سياسي / العاهل الأردني يكلِّف الدكتور بشر الخصاونة بتشكيل الحكومة

وكالة الأنباء السعودية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عمّان 20 صفر 1442 هـ الموافق 7 أكتوبر م واس
كلّف العاهل الأردني عبدالله الثاني الدكتور بشر الخصاونة بتشكيل حكومة جديدة، خلفاً لحكومة الدكتور عمر الرزّاز التي قدمت استقالتها السبت الماضي.
ودعا الرئيس المكلف بالاستمرار في اتخاذ كل الإجراءات والتدابير المدروسة في التعامل مع جائحة فيروس المستجد بشكل يوازن بين الاعتبارات الصحية، وتشغيل القطاعات الاقتصادية، والحفاظ على أرزاق المواطنين.
كما طالب العاهل الأردني في كتاب التكليف للدكتور الخصاونة بذل أقصى الجهود لتحسين النظام الصحي ورفع جاهزيته وقدرته، ورفع الاستيعابية للمستشفيات، وأسرّة العناية المركزة على مستوى البلاد خلال الأسابيع القليلة القادمة، والمضي قدماً في تخصيص وإنشاء مراكز لإجراء الفحوصات والتوسع في توفير المختبرات في جميع المحافظات، وفقاً لأعلى معايير الجودة، والمباشرة الفورية في إنشاء المركز الوطني للأوبئة والأمراض السارية، لتعزيز القدرة على التعامل مع هذه الجائحة أو أي تحد مستقبلي مماثل.
كما أوجه الحكومة إلى تسخير قدرات القطاع الصحي، ضمن سياق مركزي متناسق يمكننا من الاستجابة السريعة لهذه الجائحة ومتغيراتها وتطوراتها.
كما دعا الرئيس المكلف إلى إعداد الموازنة المالية للدولة إعداداً مناسباً وواقعياً بحيث تعكس الإيرادات والنفقات المتوقعة، وتركز على تحفيز الإنتاجية واستمرارية تحسين الخدمات، وتحقق الكفاءة في إدارة موارد الدولة وضبط الإنفاق، بالإضافة إلى تحسين الإيرادات عبر مكافحة التهرُّب والتجنُّب الضريبي والجمركي دون مغالاة على المواطن والقطاع الخاص.
// انتهى //
22:19ت م
0260
2142436.png

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة وكالة الأنباء السعودية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من وكالة الأنباء السعودية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق