سياسي / كبير قضاة فلسطين: صراعنا هو فقط مع الاحتلال الإسرائيلي

وكالة الأنباء السعودية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الله 20 صفر 1442 هـ الموافق 7 أكتوبر م واس
قال كبير قضاة فلسطين مستشار الرئيس للشؤون الدينية والعلاقات الإسلامية محمود الهباش: إنّ العدو الأول للشعب الفلسطيني والشعوب العربية والإسلامية هو الاحتلال الإسرائيلي.
وأضاف الهباش خلال كلمته في أعمال مؤتمر المنتدى الإسلامي الأوروبي بعنوان "التضامن مع فلسطين كأساس لوحدة الأمة"، إنّ القضية الفلسطينية هي قضية عقيدة ودين.
وأكد الهباش أنّ فلسطين كانت دوماً نقطة ارتكاز ومؤشر على قوة الأمة أو ضعفها، فكلما كانت فلسطين تقع تحت الاحتلال كان ذلك بسبب ضعف الأمة، وأنه رغم توالي النكبات على فلسطين بقيت مركز الصدارة في وعي الأمة الإسلامية.
وأشار إلى أن منظمة التحرير الفلسطينية قبلت بالحلّ السياسي على أساس قرارات الشرعية الدولية وهو بالأساس ليس حلاً مثالياً وهو حلّ مؤلم وظالم، ولكن مع الأسف لم يلق هذا الحل أي تنفيذ من قبل الولايات المتحدة الأمريكية كونها الراعي الرئيس لدولة الاحتلال وطرحت ما يُسمَّى "صفقة القرن" التي تكرس الاحتلال وتمنع الشعب الفلسطيني من الحصول على حقوقه، وهي الخطة التي رفضتها القيادة الفلسطينية بشكل مطلق وترفض أي حلول تنتقص من حقوق شعبنا التي أقرتها الشرعية الدولية.
وطالب في ختام كلمته بإعادة القضية الفلسطينية وقضية القدس إلى صدارة الوعي الشعبي والرسمي في البلاد العربية والإسلامية، عبر تكثيف الندوات والمؤتمرات التي تؤكد أهمية القدس وفلسطين لكي لا ينسى المسلمون والأجيال القادمة فلسطين والقدس وزيادة التضامن العربي والإسلامي مع الشعب الفلسطيني الذي يتعرّض لحصار خانق من الولايات المتحدة ودولة الاحتلال.
// انتهى //
22:29ت م
0264
2142441.png

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة وكالة الأنباء السعودية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من وكالة الأنباء السعودية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق