عام / هيئة الرقابة ومكافحة الفساد تعقد ورشة عمل عبر الاتصال المرئي بعنوان "حماية المال العام"

وكالة الأنباء السعودية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

25 صفر 1442 هـ الموافق 12 أكتوبر م واس
عقدت هيئة الرقابة ومكافحة الفساد "نزاهة" بالتعاون مع جامعة جازان ، ورشة عمل عبر الاتصال المرئي بعنوان "حماية المال العام" , بمشاركة عدد من الجهات الحكومية في منطقة جازان، وذلك ضمن إطار "وطننا أمانة" في المرحلة الثانية.
وافتتح الورشة معالي رئيس جامعة جازان الدكتور مرعي بن حسين القحطاني، بحضور معالي نائب رئيس هيئة الرقابة ومكافحة الفساد الدكتور بندر بن أحمد أبا الخيل، ووكيل الهيئة لحماية النزاهة أحمد بن ناصر الزيد، وعدد من مسؤولي الجهات الحكومية في المنطقة.
وفي بداية الورشة أكد معالي رئيس جامعة جازان رغبة الجامعة في استمرار التعاون لتعزيز النزاهة ومكافحة الفساد، شاكرا منسوبي الهيئة على ما يقدمونه من جهود في مكافحة الفساد.
فيما أوضح معالي نائب رئيس هيئة الرقابة ومكافحة الفساد الدكتور بندر أبا الخيل، أن هذه الورشة، تأتي ضمن إطار برنامج "وطننا أمانة" في مرحلته الثانية، الذي أطلقته الهيئة تحت شعار "نحو شراكة فعّالة لتعزيز النزاهة".
وأشار إلى أن الهيئة تسعى من خلال البرنامج إلى تحقيق جُملة من الأهداف التوعوية لتعزيز النزاهة ومبدأ الشفافية والمساءلة، إلى جانب نشر الوعي بمفاهيم السلوك الوظيفي وأخلاقيات المهنة، وتوعية أفراد ومؤسسات المجتمع للحد من مخاطر الفساد، وتعزيز ثقة المواطن في الخدمات المقدمة، بما تنسجم مع طموحات القيادة الرشيدة، وتطلّعات المواطنين والمواطنات.
وجرى خلال الورشة مناقشة المحاور المطروحة حول حماية المال العام، بالإضافة إلى استعراض حالات عملية في قضايا الاختلاس والاعتداء على المال العام، قدمها مدير عام الإدارة العامة لتطوير الأنظمة والسياسات في الهيئة بندر بن سعد الهزاني، وفتح المجال لمناقشتها مع المشاركين.
يذكر أن برنامج "وطننا أمانة" يأتي استكمالاً للجهود التوعوية، والتثقيفية، التي تبذلها "نزاهة" مع إمارات المناطق في المرحلة الأولى، تحقيقًا لأهداف الاستراتيجية الوطنية لحماية النزاهة ومكافحة الفساد، ورؤية المملكة 2030.
// انتهى //
19:15ت م
0196
2143944.png

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة وكالة الأنباء السعودية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من وكالة الأنباء السعودية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق