خبير بريطاني: فرشاة الأسنان.. طريقة فعّالة لتجنب خطر الإصابة بكورونا

صحيفة عاجل 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

بجانب غسل اليدين وارتداء الكمامة..

كشف البروفيسور البريطاني  مارتن آدي، أستاذ طب الأسنان بجامعة بريستول، عن أن هناك العديد من الأشياء التي يمكنك القيام بها لتقليل خطر الإصابة بفيروس المستجد، ومن بينها استخدام فرشاة الأسنان بانتظام. 

ودعا البروفيسور البريطاني، إلى الترويج لتنظيف الأسنان إلى جانب غسل اليدين وارتداء الكمامة، للوقاية من كورونا المستجد، مشيرًا إلى أن معجون الأسنان يحتوى على نفس المنظفات الموجودة في جل غسول اليدين الموصى به.

وأوضح أن معجون الأسنان المضاد للميكروبات يستمر في الفم لمدة تتراوح بين 3 و5 ساعات، وبالتالي فإنه يقلل من وجود الفيروس في اللعاب، ناصحًا بضرورة تنظيف الأسنان في كل مرة يغادر فيها الناس منازلهم.

وأضاف: بالنسبة للغالبية العظمى، يجب التركيز على توقيت تنظيف الأسنان عندما يكونون على وشك الخروج من منازلهم لممارسة الرياضة أو التسوق.

يشار إلى أن هذه ليست المرة الأولى التي يروج فيها البروفيسور البريطاني لفكرة فرشاة أسنان إضافية لتقليل خطر الإصابة بكوفيد 19؛ حيث قال في وقت سابق، إنه فوجئ بأن مهنة طب الأسنان لم تكن تروج لتنظيف الأسنان كطريقة وقائية لفيروس كورونا المستجد، مطالبًا بتعزيز ممارسات نظافة الفم الموصى بها المتمثلة في تنظيف الأسنان بالفرشاة مرتين يوميًّا لمدة دقيقتين.

اقرأ أيضًا: 

وزارة الصحة تعلن الأرقام التفصيلية للشفاء من فيروس كورونا في المملكة

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق