.. لدروس الأحد من الأسبوع التاسع عبر قنوات «عين»

صحيفة عاجل 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

للمرحلتين المتوسطة والثانوية للتعليم العام والتربية الفكرية

نشرت عين، عبر حسابها الرسمي على موقع «تويتر»، رابط البث المباشر لدروس الأحد، من الأسبوع التاسع للمرحلتين المتوسطة والثانوية، للتعليم العام والتربية الفكرية.

وأوضحت قناة عين أنه يمكن استقبال البث عبر عرب سات 12437 عمودي، وعبر من خلال الرابط: http://youtube.com/dorosien.

وفي سياق متصل، أوضحت وزارة التعليم شروط إجراء الاختبارات النهائية حضوريًّا بالمدارس.

وقالت الوزارة، في بيان لها: «يمكن إجراء اختبارات أعمال السنة (الاختبارات الفترية) والاختبارات النهائية حضوريًّا للفصل الدراسي الأول؛ وذلك بعد موافقة مدير التعليم، وموافقة ولي أمر الطالب».

وشددت الوزارة على «التأكد من جاهزية المدرسة لتحقيق التباعد، وتطبيق الاحترازات والبروتوكولات الوقائية كافةً لأداء الاختبارات في المدارس». 

وكانت وزارة التعليم قد أعلنت اعتمادها آلية أداء الاختبارات النهائية للفصل الدراسي الأول لطلاب وطالبات التعليم العام، وتوزيع درجات أعمال السنة.

يأتي ذلك إشارةً إلى موافقة المقام السامي الكريم على استمرار الدراسة عن بُعد لما تبقى من أسابيع الفصل الدراسي الأول لعام 1442هـ، وتأكيدًا لأهمية قياس وتقويم نواتج التعلم، والعمل على تحسينها باستمرار، بما يتوافق مع التعليم الإلكتروني والتعليم عن بُعد.

وجاء توزيع درجات أعمال السنة كالتالي (اضغط هنا).

يُشار إلى أن وزارة التعليم هيَّأت ٢٣ قناة تعليمية (عين الفضائية) لبث الدروس وفق جدول دراسي، منها 3 قنوات للتربية الخاصة، وأرشفتها في (يوتيوب) للرجوع إليها في أي وقت؛ حيث يمكن للطالب الذي لا يتوافر لديه جهاز ذكي أو خدمة إنترنت، تلقي دروسه من خلال قنوات عين على التردد (عربسات: 12437/ عمودي 27500).

اقرأ أيضًا:

للابتدائي والمتوسط والثانوي.. «التعليم» تعلن جداول دروس الحصص اليومية للأسبوع التاسع

وزارة التعليم توضح شروط إجراء الاختبارات النهائية حضوريًا بالمدارس

«التعليم» تعلن آلية أداء الاختبارات النهائية للفصل الدراسي الأول.. وطريقة توزيع درجات أعمال السنة

رسميًا.. اعتماد آلية الاختبارات النهائية للفصل الدراسي الأول لطلاب التعليم العام

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق