.. نفوق 136 ألف كائن بحري في العالم بسبب التلوث سنويًا

المواطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
-10-26

.. نفوق 136 ألف كائن بحري في العالم بسبب التلوث سنويًا

وزارة تطلق غدًا حملة شواطئنا نحميها
فيديو.. نفوق 136 ألف كائن بحري في العالم بسبب التلوث سنويًا

المواطن- محمد داوود-

دعت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة إلى ضرورة الحفاظ على الشواطئ من جميع أشكال التلوث، وذلك تزامنًا مع إطلاق البيئة والمياه والزراعة المهندس عبدالرحمن الفضلي غدًا لحملة “شواطئنا نحميها” وتنفيذ فرضية الخطة الوطنية لمكافحة التلوث بالزيت بمنطقة جازان وذلك بمشاركة 26 جهة حكومية.

التلوث يهدد البحار

وأوضحت في فيديو قصير عن التلوث، أن ١٣٦ ألف كائن بحري يموت سنويًا بسبب مخلفات الصيد، وأن ٦٤٠ ألف طن من معدات الصيد مفقودة في البحار وتهدد حياة الكائنات، كما أن ٨ ملايين طن مربع من البلاستيك يصل البحر من الأرض سنويًا.

وأكدت أنه في حال استمر تراكم المخلفات البلاستيكية في البحر كما هو عليه الآن، فإنه سيفوق عدد القطع البلاستيكية عدد الأسماك في البحار بحلول ٢٠٥٠.

مخاطر أدوات الصيد

وكانت الهيئة الإقليمية لبيئة البحر الأحمر قد أوضحت في وقت سابق، أن الكثير من الأسماك الغضروفية تعرّضت خلال العقود الأخيرة لضغوط كبيرة من جراء الصيد الجائر الذي يستهدفها، خاصةً مع التطور التكنولوجي لأدوات الصيد، إذ أشارت دراسات عدّة إلى أن ذلك يؤدي إلى آثار سلبية على النظام البيئي البحري، خاصة أن تلك الأسماك معروفة ببطء نموّها ومحدودية تكاثرها بالمقارنة مع الأنواع البحرية الأخرى.

أسماك مهددة بالانقراض

وتبيّن الدراسات أن أنواعًا عدة من الأسماك باتت مهددة بالانقراض، وهو ما دفع عددًا من الجهات الدولية والإقليمية، حكومية وطوعية، للعمل على المحافظة على أسماك القرش وحمايتها‫.

التلوث

شارك الخبر

"> المزيد من الاخبار المتعلقة :


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المواطن ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المواطن ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق