«» وترامب.. الرئيس ينتصر.. ومؤسس الشركة يخسر 10% من ثروته

صحيفة عاجل 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

العقوبات الأمريكية تُفقد «رن تشنغفي» 2.8 مليار دولار..

نجح الرئيس دونالد ترامب، في معركته ضد شركة الاتصالات الصينية العملاقة «»، وذلك بعد أن قلصت العقوبات الأمريكية ثروة رجل الأعمال الصيني رن تشنغفي، بنسبة 10% في العام الماضي إلى 19 مليار يوان «2.8 مليار دولار»، وجاء هذا في الوقت الذي تعزز فيه شبكات الجيل الخامس 5G ثروات الأثرياء الآخرين العاملين ضمن مجال الهواتف الذكية في البلاد، وفقًا للعربية.

وتراجعت مكانة مؤسس هواوي في القائمة، التي تصنف أغنى الأفراد في بثروة لا تقل عن ملياري يوان، بأكثر من 100 مركز من المرتبة 162 العام الماضي إلى المركز 277 هذا العام، وفي الوقت نفسه، أدت الفرص في 5G إلى زيادة ثروة الأثرياء الصينيين الآخرين العاملين ضمن مجال الهواتف الذكية.

بينما ازدادت ثروة ليو جون مؤسس شركة ، من 75 مليار يوان إلى 170 مليار يوان في العام الماضي، وارتفعت ثروة مؤسس شركة فيفو لتصبح 18 مليون يوان، وأصبحت ثروة مؤسس شركة أوبو تبلغ 17.5 مليون يوان.

وأدرجت قائمة الأثرياء، التي تستخدم قواعد البيانات العامة، بالإضافة إلى مقابلات مع خبراء الصناعة والمسؤولين الحكوميين ومصادر أخرى لتقييم ثروة أغنى أغنياء الصين ما مجموعه 2303 ملياردير.

وقدرت القائمة أن أولئك المدرجين في القائمة أضافوا 1.5 تريليون دولار أميركي إلى صافي ثرواتهم في العام الماضي، ويملكون الآن ثروة مجتمعة تبلغ 4 تريليونات دولار، أكثر من الناتج المحلي الإجمالي لألمانيا، الاقتصاد الرابع في العالم.

وتتصدّر مؤسسة مجموعة علي بابا القابضة جاك ما وعائلته قائمة هورون للسنة الثالثة على التوالي بثروة صافية قدرها 58.8 مليار دولار أميركي، بزيادة 45% عن العام الماضي.

وجاء مؤسس تينسنت بوني ما في المركز الثاني؛ حيث نمت ثروته بنسبة 50% في العام الماضي لتصل إلى 57.4 مليار دولار أمريكي.

اقرأ أيضًا:

الإدارة الأمريكية تتعقب استثمارات شركة «هواوي» في أوروبا

جوجل ترد على انتقام «هواوي» بتقنية جديدة

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق