بول بوجبا.. حقيقة اعتزاله اللعب الدولي بسبب تصريحات ماكرون

صحيفة عاجل 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

بعد تداول الخبر على نطاق واسع..

خرج اللاعب الفرنسي بول بوغبا، نجم فريق الإنجليزي، عن صمته إزاء الأنباء غير المؤكدة التي تداولتها عدد من وسائل الإعلام العالمية بشأن اتخاذه قرارًا رسميًّا باعتزال اللعب الدولي مع منتخب فرنسا؛ بسبب التصريحات التي صدرت من الرئيس إيمانويل ماكرون، خلال الأيام الماضية.

ونفى بول بوجبا، عبر خاصية القصص بحسابه الرسمي الموثق بتطبيق إنستجرام للتواصل الاجتماعي، هذه الأنباء؛ حيث نشر صورة الخبر من صحيفة ذا صن البريطانية، مؤكدا أن الخبر كاذب.

معلومة مجهولة المصدر

ونقلت صحيفة ذا صن البريطانية عمّا وصفته بأحد المصادر في الشرق الأوسط، أن أغلى لاعب في تاريخ مانشستر يونايتد، بوجبا، قرر الاعتزال اللعب دوليًّا مع منتخب فرنسا.

وأوضحت الصحيفة البريطانية، في الخبر الذي نشرته، أن القرار الذي اتخذه بوجبا ليس فقط لغضبه الشديد من استفزازات ماكرون وحكومته، بل أيضًا لشعوره بالإهانة، لا سيما بعد تكريم المعلم الفرنسي الراحل، بمنحه وسام جوقة الشرف، وهو أعلى وسام مدني في البلاد، تقديرًا لحقيقة أنه ضحى بحياته لمحاولة شرح أهمية حرية التعبير.

ويعتنق اللاعب الفرنسي بول بوجبا المولود في فرنسا لأبوين من غينيا، الدين الإسلامي، وسبق له نشر عدة صور خلال سفره إلى مكة والمدينة المنورة لتأدية مناسك الحج والعمرة.

وخاض بوجبا، 72 مباراة دولية حتى الآن، وكان من أبرز لاعبي منتخب فرنسا في بطولة كأس العالم 2018 التي توج بها منتخب «الديوك» على حساب كرواتيا.

وسام جوقة الشرف الفرنسي

وبحسب نفس المصدر، أشارت الصحيفة البريطانية إلى بوجبا اعتبر قرار تكريم المعلم، بمثابة إهانة للمسلمين، خاصة أن الإسلام يحتل المرتبة الثانية في فرنسا بعد المسيحية.

تجدر الإشارة إلى أن وسام جوقة الشرف، وسام فرنسي أنشأه نابليون بونابرت، في 19 مايو 1802، وهو أعلى تكريم رسمي في فرنسا.

وقد أقدم شاب من أصل شيشاني وحصل على اللجوء في فرنسا سنة 2002 على قطع رأس معلم التاريخ صموئيل باتي، يوم 16 أكتوبر، الذي رسومًا اعتبرت مسيئة  للنبي محمد في الفصل.

وهزت هذه الجريمة فرنسا والرأي العام، وتوعدت الحكومة باتخاذ إجراءات صارمة تستهدف المتشددين، والتصدي للإرهاب.

اقرأ أيضًا :

ماكرون يوجه رسالة بالعربية: لا شيء يجعلنا نتراجع.. ونحترم كل أوجه الاختلاف

فرنسا تطالب الدول الإسلامية بالتخلي عن مقاطعة منتجاتها

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق