سياسي / اهتمامات الصحف المغربية

وكالة الأنباء السعودية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الرباط 10 ربيع الأول 1442 هـ الموافق 27 أكتوبر م واس
تناقلت الصحف المغربية الصادرة إدانة المملكة المغربية بشدة، الإمعان في نشر رسوم الكاريكاتير المسيئة للإسلام وللنبي المصطفى محمد عليه الصلاة والسلام، لافتةً الانتباه إلى أن تستنكر هذه الأفعال التي تعكس غياب النضج لدى من قام بها، وتجدد التأكيد على أن حرية الفرد تنتهي حيث تبدأ حرية الآخرين ومعتقداتهم.
وأوردت الصحف تصريحات رئيس مجلس النواب الليبي عقيلة صالح، الذي أكد بالرباط، عقب مباحثات مع رئيس مجلس النواب المغربي الحبيب المالكي، أن الاتفاق على تشكيل المناصب السيادية بليبيا يشكل خطوة مهمة إلى الأمام لتشكيل باقي المسارات.
وتناولت الصحف الوضع في إقليم ناغورنو كاراباخ، مشيرةً إلى فشل ثالث محاولة لإنهاء القتال بين الجيش الأذري والقوات الأرمنية في الإقليم، حيث تبادل الجانبان الاتهامات حول الانتهاك الصارخ لوقف إطلاق النار الذي تم التفاوض عليه في واشنطن.
ونشرت الصحف إعلان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين عن استعداد بلاده للتخلي عن نشر صواريخ في الجزء الأوروبي من بلاده، شريطة قيام حلف الناتو بخطوات مقابلة، وذلك في بادرة حسن نية من روسيا.
وتابعت الصحف السباق نحو الرئاسة بالبيت الأبيض، وذكرت أن المرشحان الرئيس دونالد ترامب ومنافسه جو يخوضان الأسبوع الأخير من حملتهما الانتخابية قبل موعد التصويت الحاسم في الثالث من نوفمبر المقبل.
وواصلت الصحف اهتمامها بالوضع الوبائي حول العالم وتحدثت عن الإجراءات الصارمة التي اتخذتها عدد من الدول الأوروبية خاصة فرنسا وإسبانيا، لمواجهة تفشي الفيروس، كما تناقلت تحذيرات مدير عام منظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم من خطورة عدم تتبع المخالطين وعزلهم .
// انتهى //
12:30ت م
0059
2148812.png

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة وكالة الأنباء السعودية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من وكالة الأنباء السعودية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق