بمشاركة أطباء وخبراء من المملكة.. ندوة دولية بالرباط حول مشروع معجم مصطلحات كوفيد-19

صحيفة عاجل 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تم إبراز جهود في خدمة اللغة العربية

نظّم مكتب التعريب التابع للمنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم (الألكسو)، الثلاثاء بالرباط، ندوة دولية افتراضية حول مشروع معجم مصطلحات كوفيد 19، بمشاركة أطباء وخبراء من كليات الطب والهيئات المختصة من المملكة العربية السعودية والبحرين والمغرب والولايات المتحدة.

وناقش المشاركون في هذه الندوة، الطبعة المزيدة والمنقحة من هذا المعجم، والعمل على توحيد المصطلحات في هذا الشأن بتنسيق مع المجامع اللغوية العربية، والمؤسسات الجامعية، والهيئات المختصة، بما يُمَكن المهتمين بالمجال الصحي وغيره من استعمال مصطلحات موحدة في اللغة العربية.

وخلال الندوة أبرزت الملحق الثقافي بالمغرب الدكتورة يسرى حسين الجزائري جهود المملكة العربية السعودية في خدمة اللغة العربية، التي أنشأت 6 معاهد حكومية منتشرة في جميع مناطق المملكة وجامعاتها، إضافة إلى ما يزيد عن 60 قسماً للغة العربية في الجامعات السعودية.

وأكدت أن المملكة تعطي أهمية قصوى للغة العربية باعتبارها مكوناً وطنياً ثقافياً واجتماعياً ودينياً، من خلال تنظيم عدد من الملتقيات والفعاليات، وإحداث عديد من الكراسي والمبادرات والبرامج العلمية في الجامعات، إضافة إلى تخصيص عدد من الجوائز العالمية في الترجمة.

وأضافت الدكتورة يسرى حسين الجزائري أن معجم كوفيد 19 يسهم في رفع الالتباس الحاصل حول كثير من المصطلحات الطبية لغير المختصين، ويقدم شروحات مركزة ومبسطة للمعنى باللغة العربية، ويسهل التواصل مع غير المختصين.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق