الباطن يصطدم بالرائد.. والقادسية تنتظره مواجهة متكافئة مع التعاون في الدوري

صحيفة عاجل 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

افتتاح «جولة رئاسة العشرين»

تنطلق الخميس، منافسات الجولة الثالثة من الدوري للمحترفين لكرة القدم موسم -، والتي تحمل اسم «جولة رئاسة العشرين»؛ حيث تقام مواجهتان الأولى بين الباطن والرائد والثانية تجمع القادسية والتعاون.

وكان الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل، الرياضة، وجه بتغيير مسمى  الجولات الثلاث المقبلة من الدوري السعودي للمحترفين لتكون: «جولة رئاسة العشرين - جولة لنلهم العالم بقمتنا - جولة قمة »، بمناسبة استضافة المملكة لأعمال الدورة الخامسة عشرة لاجتماعات قمة قادة مجموعة العشرين، المقرر انعقادها بالعاصمة الرياض يومي السبت والأحد الموافقين 21 و22 من شهر نوفمبر المقبل.

وعلى ملعبه، يستضيف الفريق الأول لكرة القدم بنادي الباطن نظيره الرائد، اليوم الخميس، عند الساعة 17:50 بتوقيت مكة المكرمة.

ويسعى الباطن من خلال مواجهة الرائد إلى تعويض خسارته في الجولتين الأولى والثانية، أمام الأهلي 0-1 والفيصلي 1-2 على التوالي، ويأمل في تحقيق أي إيجابية كالفوز بأي نتيجة أو التعادل على أقل تقدير لكسر سلسلة اللا فوز والخروج من دوامة الهزيمة والنتائج السيئة مبكرًا خوفًا من الهبوط والعودة إلى دوري الدرجة الأولى مجددًا.
وعاد الباطن إلى الدوري السعودي للمحترفين بعدما توج بلقب دوري الدرجة الأولى بالموسم الماضي -2020، إلا أن انطلاقته في بطولة الأضواء والشهرة غير مبشرة حتى الآن.

على الجانب الآخر، سوف يحاول الرائد استغلال الحالة السيئة التي يمر بها الباطن من أجل تحقيق الفوز وحصد نقاط المباراة كاملة من أجل الاستمرار في احتلال أحد مراكز المقدمة.

ويمتلك الرائد حتى الآن 4 نقاط من الفوز على ضمك بنتيجة 3-2 والتعادل مع الشباب بنتيجة 2-2، وهو يحتل حالياً المركز الثالث بجدول ترتيب البطولة.

وتعود آخر مواجهة بين الفريقين في الدوري السعودي للمحترفين إلى موسم 2018-2019 عندما فاز الرائد ذهاباً وإياباً 3-1 و1-0، بينما آخر فوز لصالح الباطن على حساب الرائد كان بدور الـ16 من كأس خادم الحرمين الشريفين بنتيجة 2-1، في نفس .

وعلى ملعب مدينة الأمير سعود بن جلوي الرياضية، يحل التعاون ضيفاً ثقيلاً على القادسية، عند الساعة 19:50 بتوقيت مكة المكرمة.

ويتوقع أن تشهد المباراة منافسة قوية بين الفريقين في ظل تقارب عدد النقاط بينهما، التعاون يمتلك 4 نقاط من التعادل مع الفيصلي 1-1 والفوز على النصر 1-0، ويحتل المركز السابع، بينما يأتي القادسية في المركز التاسع بـ3 نقاط من الفوز على ضمك بنتيجة 2-1 بعد الهزيمة أمام الوحدة بنفس النتيجة.

ويرفع القادسية والتعاون شعار واحد خلال المواجهة التي تجمعهما وهو «الفوز ولا شيء غيره» من أجل مواصلة الزحف نحو مراكز المقدمة بجدول ترتيب البطولة، وضمان الابتعاد مبكرًا عن منطقة الهبوط إلى دور الدرجة الأولى.

ويدخل التعاون مواجهة القادسية وهو يفتقد لخدمات الرباعي كاسيو وإياجو وإبراهيم الزبيدي وسيدرك أميسي إلى جانب المدرب الفرنسي كارتيرون، عقب إصابتهم بفيروس المستجد «كوفيد-19»، وخضوعهم للبرتوكول الصحي.

وتواجه القادسية مع التعاون في آخر مرة بالدوري السعودي للمحترفين موسم 2018-2019، وحينها تبادلا الفوز ذهاباً وإيابًا بنتيجة 3-1 و2-0.

وتستكمل مباريات الجولة يوم الجمعة بلقاءين، يجمع الأول الوحدة مع الفيصلي في مكة المكرمة، ويلاقي العين فريق الفتح في الباحة، فيما يلعب السبت المقبل، الهلال مع ضمك في الرياض، وأبها مع الاتفاق في أبها، ويتواجه فريقا الاتحاد والأهلي في ديربي ، على أن تختتم الجولة يوم الأحد المقبل بمباراة واحدة تجمع الشباب والنصر في الرياض.

اقرأ أيضًا

تسمية 3 جولات من الدوري السعودي بما يتواكب مع استضافة المملكة لقمة العشرين

غدًا.. جولة رئاسة العشرين من الدوري السعودي تنطلق بمباراتين

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق