«فيصل التخصصي» تنبه لسرطان الثدي عند الرجال.. وتوجه نصيحة

صحيفة عاجل 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

لا علاقة بين أدوية الخصوبة وزيادة مخاطر الإصابة به..

أكد مستشفى الملك فيصل التخصصي، أن الرجال معرضون للإصابة بسرطان الثدي مثل النساء، مشيرًا إلى أن ذلك المرض أكثر شيوعًا بين النساء أكثر من الرجال بنحو 100 مرة.

وقال الحساب الخاص بالتثقيف الصحي الإلكتروني بمستشفى الملك فيصل التخصصي عبر «تويتر»: «السيدات والرجال كلهم معرضون للإصابة بسرطان الثدي، ولكن سرطان الثدي أكثر شيوعًا بين السيدات أكثر من الرجال بـ 100 مرة».

وأضاف: «إن كل الإناث معرضات للإصابة بسرطان الثدي، ولكن احتمال الإصابة بسرطان الثدي يزداد مع التقدم في العمر، وسرطان الثدي أكثر شيوعًا بين السيدات من عمر 40 عامًا فأكثر (نسبة 87%)».

وتابع: «علميًا، لم تُثبت أي من الدراسات التي تم إجراؤها حتى الآن وجود أي علاقة بين تناول أدوية الخصوبة وزيادة مخاطر الإصابة بسرطان الثدي.. الكشف المبكر لسرطان الثدي يُعد أهم مجالات أنشطة الحماية وأكثرها فائدة، فقد ارتبط تشخيص سرطان الثدي في مراحله المبكرة بشكل إيجابي بانخفاض في معدل الوفيات الناجمة عن المرض».

اقرأ أيضًا:

بالفيديو.. «نحن معكم» عمل فني يدعم مرضى سرطان الثدي
المشروب المعجزة يساعد على الوقاية من السكري والسرطان

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق