سياسي / اهتمامات الصحف الليبية

وكالة الأنباء السعودية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

طرابلس 15 ربيع الأول 1442 هـ الموافق 01 نوفمبر م واس
ركزت الصحف الليبية الصادرة ، على لقاء رئيس المجلس فائز السراج، مع المبعوثة الأممية بالإنابة ستيفاني وليامز، وتم الخطوات المقبلة لاستئناف المسار السياسي لحل الأزمة الليبية وفقا لمخرجات مؤتمر برلين، وأكدا على أن ملتقى الحوار السياسي الليبي المزمع عقده في ، يمثل فرصة تاريخية، ليقرر الساسة الليبيون مسار التحرك نحو حل سياسي دون تدخل خارجي.
وأشارت الصحف إلى وصول رئيس مجلس النواب عقيلة صالح، والوفد المرافق، إلى العاصمة المصرية القاهرة، للقاء عدد من المسؤولين المصريين؛ لبحث تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين وتطورات الأوضاع في والمنطقة ، مشيرة الى أن عقيله سوف يبحث مع رئيس اللجنة المصرية المعنية بالملف الليبي، لبحث خطوات استئناف الحوار بتونس وتطبيق الاتفاق العسكري.
وبينت الصحف إعلان بعثة الأمم المتحدة للدعم ، أن اللجنة العسكرية الليبية المشتركة ستعقد أول اجتماعاتها داخل ليبيا في الفترة بين الثاني والرابع من نوفمبر المقبل، للمرة الأولى ،موضحة أن الاجتماع سيعقد في مدينة غدامس، إذ تأتي هذه الجولة من المحادثات بعد التوقيع على اتفاق وقف إطلاق النار الدائم بين الوفدين يوم 23 أكتوبر الجاري في جنيف.
ونوهت الصحف إلى تأكيد المحكمة الجنائية الدولية أن ليبيا لا تزال ملزمة بالقبض على سيف الإسلام القذافي وتقديمه إلى المحكمة، مشيرة إلى أن الجهود التي بذلتها حكومة الوفاق لم تفلح حتى الآن في تأمين القبض عليه، مكرره دعوتها إلى سيف القذافي بتسليم نفسه فورًا إلى السلطات الليبية المختصة حتى يتسنى نقله إلى المحكمة.
وعرجت الصحف على بيان بعثة الأمم المتحدة للدعم ،ودعوتها أن اللجنة العسكرية الليبية المشتركة ستعقد أول اجتماعاتها داخل ليبيا في الفترة بين الثاني والرابع من نوفمبر المقبل، للمرة الأولى، موضحة أن الاجتماع سيعقد في مدينة غدامس، إذ تأتي هذه الجولة من المحادثات بعد التوقيع على اتفاق وقف إطلاق النار الدائم بين الوفدين بالأسبوع الماضي في جنيف.
// انتهى //
06:37ت م
0007
2150275.png

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة وكالة الأنباء السعودية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من وكالة الأنباء السعودية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق