تراجع قياسي لتكلفة الاستدانة المحلية على الخزينة

صحيفة عاجل 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

المستثمرون يقبلون على الملاذات الآمنة

سجَّلت المملكة العربية تراجعًا قياسيًّا لتكلفة الاستدانة المحلية على الخزينة؛ وذلك بهبوط عوائد الدين للحكومة في السوق المحلية على جميع آجال استحقاق الدين بنهاية الربع الثالث من العام الحالي، لتصل أقل مستوياتها، فيما تصدَّرت الملاذات الآمنة في الاستثمار اهتمام المستثمرين الذين تجنبوا الأصول الخطرة.

كما سجلت أربعة من آجال الاستحقاق (عددها 10 آجال)، انخفاضات في عوائدها تتجاوز الثلث مع تحول الإصدارات السيادية إلى أهم الملاذات الاستثمارية الآمنة في السوق المحلية؛ لتكون الصكوك الادخارية أهم الملاذات الآمنة التي برزت على السطح في الآونة الأخيرة، وفق «العربية».

وتباشر المملكة، بوجه عام، إجراءات فاعلة لدعم قوة اقتصادها وتشجيع الاستثمار بإزالة جميع المعوقات أمام المستثمرين، واتخاذ الإجراءات الكفيلة بتوفير بيئة استثمارية آمنة في مختلف التعاملات.

وتشير التقديرات إلى أن إيرادات الميزانية السعودية العامة خلال الربع الثالث من العام المالي ، سجَّلت نحو 215.58 مليار ريال، ومصروفات قدرها 256.35 مليار ريال.

اقرأ أيضًا

وزير المالية: المرحلة القادمة تتطلب إعادة البناء ودعم التعافي الاقتصادي
 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق