أسترالية تروي تفاصيل المشاهد المهينة بمطار الدوحة

المواطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
-11-01

أسترالية تروي تفاصيل المشاهد المهينة بمطار الدوحة

تعريتهن وفحصهن فحصاً دقيقاً قسرياً

المواطن - متابعة

روت مسافرة أسترالية تعرضت للتفتيش المذل في مطار الدوحة للعربية، ليل السبت، تفاصيل الانتهاكات المهينة التي تعرضت لها نساء أستراليات وبريطانيات وفرنسية ونيوزيلاندية في مطار الدوحة وتعريتهن وفحصهن فحصاً دقيقاً قسرياً.

وقالت إليزابيث جونز “أبلغونا في مطار الدوحة في البداية أن هناك مشكلة في الإنارة”، لافتة إلى أنها بعد عودتها إلى سيدني أدركت أننا تعرضنا لموقف مريع.

إلى ذلك، أوضحت جونز أنها وباقي المسافرات “كانت تراودنا أسئلة كثيرة ولم يكن أحد يعطينا الإجابة”، مؤكدة أن هول ما حدث جعل الجميع يعتقد أن الطائرة تعرضت لعمليات اختطاف إرهابية.

وتابعت إحدى الضحايا التي خضعت للتفتيش القسري في مطار حمد الدولي، أنه جرى عزل الرجال في الطائرة “وكانوا خائفين جدا.. ثم اقتيدت النساء والأطفال في مشهد مخيف”.

وفي تطورات القضية، أعلن عدد من السيدات الأستراليات العالقات في الخارج أنهن إما قمن بإلغاء حجوزاتهن مع الخطوط الجوية القطرية، أو تعمدن الحجز على شركة طيران بديلة أو أنهن لن يسافرن على متن رحلات الخطوط الجوية القطرية في المستقبل، تضامناً مع النساء اللواتي تقول منظمة العفو الدولية إنهن عانين “انتهاكاً صارخاً” لحقوقهن الإنسانية.

وجددت أستراليا دعوتها، السبت، إلى إجراء تحقيق عادل وشفاف في واقعة مطار الدوحة، وأعلنت وزيرة الخارجية، ماريس باين، في تصريح للصحافيين من سيدني أن أستراليا تنتظر تقريراً شاملاً عن الواقعة من السلطات القطرية.

وكانت وزيرة خارجية الأسترالية قد أفادت بأن الخارجية القطري، محمد بن عبد الرحمن بن جاسم آل ثاني، قدم اعتذاره وتعهد بعدم تكرار مثل تلك الأمور.

شارك الخبر

"> المزيد من الاخبار المتعلقة :


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المواطن ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المواطن ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق