قادة أجهزة التقييس العالمية يجتمعون في .. الأربعاء

صحيفة عاجل 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

يناقشون دور المواصفات في الأزمات والتحول الرقمي

يجتمع قادة أجهزة التقييس العالمية، الأربعاء القادم في ، لمناقشة دور المواصفات القياسية في تعزيز القدرات المؤسسية لمواجهة الأزمات والحد من تأثيراتها السلبية، وسبل تعزيز المواصفات القياسية للتحول الرقمي والاستفادة منه في الأزمات.

ويأتي ذلك ضمن فعاليات القمة الدولية للمواصفات التي تنظمها المملكة ضمن المؤتمرات الدولية المقامة على هامش عام الرئاسة لمجموعة العشرين.

ويشارك في هذه القمة مجموعة من رؤساء وقادة أجهزة التقييس الوطنية من مختلف دول العالم، ومن بينهم رئيس وسكرتير عام اللجنة الدولية الكهرو تقنية فيليبي ميتزجر، والأمين العام لمنظمة التقييس الدولية (الايزو) سيرجيو موخيكا، وأمين عام الاتحاد الدولي للاتصالات الدكتور تشيساب لي.

كما يشارك في هذه القمة محافظ الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة الدكتور سعد بن عثمان القصبي، والرئيس التنفيذي للهيئة العامة للغذاء والدواء الدكتور هشام الجضعي، ومساعد الاتصالات الدكتور منير بن محمود الدسوقي، ورئيس مجموعة العبيكان للاستثمار المهندس عبدالله العبيكان، ونائب رئيس الشركة الوطنية للمنتجات الطبية المهندس فهد المعمر.

ويرعى القمة الدولية للمواصفات بالرياض وزير التجارة الدكتور ماجد بن عبدالله القصبي، وتنظمها الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة والأمانة السعودية لمجموعة العشرين، بالشراكة مع عدد من الجهات الوطنية والدولية مثل الهيئة العامة للغذاء والدواء، وهيئة الاتصالات وتقنية المعلومات، والمنظمة الدولية للتقييس ISO، واللجنة الدولية الكهروتقنية IEC، والاتحاد الدولي للاتصالات ITU.

 اقرأ أيضًا

«مجموعة العشرين» تشجع الاقتصاد الدائري للكربون بهدف توفير مسارات جديدة نحو النمو الاقتصادي
الجدعان: إجراءات «العشرين» لمواجهة تداعيات كورونا كانت سريعة وعلى مستوى الحدث
 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق