عودة أحد أخطر أنواع العناكب في بعد غياب ربع قرن

صحيفة عاجل 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

يُلقَّب بالثعلب العظيم وقادر على تجميد فريسته

بعد غياب أكثر من ربع قرن، عاد أكثر العناكب خطورةً في إنجلترا للظهور من جديد؛ حيث تمت رؤية 22 عنكبوتًا من سلالة «ألوبيكوسا فابريليس» المُلقَّب بـ«الثعلب العظيم» في منطقة تدريب وزارة الدفاع البريطانية في سواري.

وقالت صحيفة «ذا جارديان» إن العناكب عثر عليها العالم المتخصص مايك ويت؛ وذلك في محمية «سواري» للحياة البرية، بما فيها 10 ذكور ناضجة، وأنثى ناضجة، والباقي لا تزال صغيرة.

ويعد «الثعلب العظيم» من أكثر الأنواع المعرضة للانقراض، ولم يُرصَد منذ عام 1993 حتى اعتقد العلماء أنه انقرض تمامًا من أراضي المملكة المتحدة. وقد سُمِّي بهذا الاسم بسبب طريقته الشبيهة بالثعالب في مطاردة الفريسة والانقضاض عليها.

ويمتاز العنكبوت الذي يعد من أخطر الأنواع، ببصر حاد وسرعة في التمويه، وهو مفترس يصطاد في الليل، ويمتلك سمًّا قادرًا على تجميد الفريسة وتسييل أعضائها الداخلية ومن ثم يتناولها مستخدمًا أنيابًا قوية.

وتعيش هذه الفصيلة من العناكب في جحور تحفرها أو في ثقوب تحت الصخور والأشجار، بالإضافة إلى قيامها بإنشاء جحر مبطن بالحرير لحمايتها من برد الشتاء.

اقرأ أيضًا: 

بالفيديو.. شركة صينية تجبر موظفيها على صفع أنفسهم 
أبل تستعد لمنافسة جوجل بمحرك بحث جديد 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق