.. وفاة القائد بالجيش الليبي ونيس بوخمادة خلال كلمة في أحد التجمعات

صحيفة عاجل 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

على إثر وعكة صحية ألمت به بشكل مفاجئ..

توفي اللواء ونيس بوخمادة، آمر القوات الخاصة في الجيش الوطني الليبي، أثناء إلقائه كلمة في إحدى التجمعات في ، الأحد، على إثر وعكة صحية ألمت به بشكل مفاجئ.

وقالت القيادة العامة للجيش الليبى في بيان: «بقلوب مؤمنة بقضاء الله وقدره تنعى القيادة العامة للقوات المسلحة الليبية أحد أبطالها الذين عرفتهم ميادين الشرف والرجولة اللواء ونيس عبدالكريم بوخمادة المغربى، آمر القوات الخاصة الصاعقة الذى وافاه الأجل صباح بعد مرض لم يمهله طويلًا».

وتابع البيان: «إذ ننعى اللواء ونيس، نستذكر مواقفه البطولية في محاربة الإرهاب ووقوفه الدائم إلى جانب الشعب، فقد كان دائمًا يتقدم الصفوف، ولم تغريه المكاتب والمناصب، ولم يغره متاع الدنيا الزائل».

وتولى بوخمادة في عام 2018 قيادة «مجموعة عمليات الجنوب» بقرار من القيادة العامة للجيش الوطني الليبي، بهدف ضبط وحفظ الأمن بمنطقة الجنوب الغربي للبلاد.

وعرف بوخمادة بألقاب عدة، أبرزها «الفهد الأسمر» و«أسد الصاعقة»، خاصة عقب الانتصارات الكبيرة التي حققتها قواته على الجماعات الإرهابية، بمن فيها داعش، فى بنغازي ودرنة.

اقرأ أيضًا:

ليبيا ترفع إنتاجها النفطي إلى 800 ألف برميل يوميًّا

قطر تفسد اتفاق وقف إطلاق النار في ليبيا بـ«خطوة مشبوة» مع فايز السراج

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق