عام / توكلنا يكمل ربطه مع عددٍ من الجهات الحكومية ويعزز منظومته بخدمات جديدة

وكالة الأنباء السعودية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

15 ربيع الأول 1442 هـ الموافق 01 نوفمبر م واس
أطلق توكلنا تحديثًا جديدًا للمستخدمين يتضمن العديد من الخدمات الرقمية؛ تضمنت استعراض المواعيد العدلية والأحوال المدنية والجوازات، وعرض المخالفات العامة، إلى جانب خدمة بطاقة الوضع الصحي ومشاركتها.
وكان التطبيق قد أكمل عملية الربط الإلكتروني مع العديد من الجهات الحكومية وفي مقدمتها وزارة (الداخلية، الصحة، العدل،التعليم، الشؤون البلدية والقروية، الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، والحج والعمرة)، حيث أثبت فاعليته وموثوقيته كحل تقني آمن لتسهيل وصول المواطنين والمقيمين إلى خدمات الجهات الحكومية بكل يسر وسهولة.
وتُمكن خدمة استعراض المواعيد العدلية المستخدم من الاطلاع على مواعيده المرتبطة بهويته الوطنية أو برقم الإقامة، مع إمكانية استعراض تفاصيل الموعد، فيما تأتي خدمة مواعيد الأحوال المدنية وخدمة عرض مواعيد الجوازات لتتيح للمستخدم الاطلاع على مواعيده المحجوزة واستعراض تفاصيلها.
ومن ضمن الخصائص الجديدة في تطبيق توكلنا، خدمة عرض المخالفات العامة من لوحة بيانات المستخدم، حيث تُمكنه هذه الخدمة من استعراض مخالفاته المسجلة على رقم هوية الوطنية أوالإقامة سواءً كانت المخالفة من مخالفات وزارة الداخلية أو مديرية الأمن العام أو وزارة الشؤون البلدية والقروية أو المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية، وبيان حالتها إذا كانت غير مسددة وعرضها في قائمة حسب حالة السداد، مع إمكانية استعراض تفاصيل كل مخالفة كرقمها وتاريخها ووقت تسجيلها، والمدينة التي وقعت فيها، وتوضيح الجهة المصدرة لها، ومجموع قيمة المخالفة.
ولإثبات الحالة الصحية للمواطن والمقيم، أضاف التطبيق خدمة بطاقة الوضع الصحي والتي تمكّن ولي الأمر من طباعة كود الحالة الصحية للتابعين ومشاركتها مع مستخدم آخر عند الذهاب إلى أماكن التجمعات أو غيرها.
ودعت الهيئة للبيانات والذكاء الاصطناعي "سدايا" جميع مستخدمي تطبيق توكلنا لتحديث التطبيق عبر متاجرGoogle Play وApp Store وAppGallery للاستفادة من الخدمات الجديدة، وللتأكد من عمل التطبيق بكفاءة وفعالية كما هو مصمم من أجله، وضمان أعلى درجات الخصوصية والسرية وأمان المعلومات والبيانات.
// انتهى //
17:14ت م
0155
2150480.png

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة وكالة الأنباء السعودية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من وكالة الأنباء السعودية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق