قيادات الحوثي تتساقط في جبهات عدة

عكاظ 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تتكبد مليشيا الحوثي خسائر فادحة في الأرواح والمعدات في المعارك التي تفتعلها في مختلف الجبهات الشرقية والغربية في اليمن.

وقُتل القيادي الحوثي بكيل إسماعيل الغاثي المعيَّن قائداً لمحور البيضاء خلال مواجهات مع الجيش اليمني ورجال القبائل جنوب محافظة مأرب.

واعترفت المليشيا عبر وسائل إعلامها بمقتل 42 مسلحاً خلال الـ48 ساعة الماضية في محافظات مأرب والجوف والبيضاء بينهم 21 قياديا. فيما أكدت مصادر عسكرية يمنية أن من بين القتلى من يسمى بقائد محور البيضاء المعين حديثاً بكيل إسماعيل الغاثي المكنى «أبو عدنان»، الذي تمكنت قبائل مأرب من تصفيته وعدد من مرافقيه وقائد المليشيا في الجبهة الجنوبية لمأرب نصر الدين عزي العسيلي.

وبحسب ما يتداوله ناشطون موالون للمليشيا فإن من بين القتلى العميد ربيع بنيان، والعقيد صلاح سالم الشعبي، والعقيد إبراهيم محمد الوشلي.

من جهة أخرى، قُتل شخص وأصيب آخرون بينهم عريس في اعتداء حوثي على صالة أفراح كان يقام فيها عرس جماعي في حي الروضة شمال صنعاء، وبحسب صحيفة «الشارع» الصادرة فإن الأسباب تعود إلى رفض العرسان أوامر المليشيا بمنع الغناء.

في غضون ذلك، توفي عضو هيئة التدريس في كلية الآداب بجامعة صنعاء الدكتور عدنان الشرجبي بعد 25 يوما من إطلاقه من سجون المليشيا في حالة نفسية سيئة.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عكاظ ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عكاظ ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق