مصادر لـ«» تكشف آلية احتساب حضور الطلاب والطالبات عن بُعد

صحيفة عاجل 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

بالمدارس الحكومية والأهلية والتربية الخاصة والتعليم المستمر..

كشفت مصادر لـ«عاجل» أن وزارة التعليم أصدرت تعميمًا لجميع المدارس الحكومية والأهلية والتربية الخاصة والتعليم المستمر حول آلية احتساب حضور الطلاب والطالبات عن بُعد.

وأكدت الوزارة في التعميم دور لجنة التوجيه على مستوى المدرسة في رعاية الطلاب ومتابعة المستوى التحصيلي لفئات المتأخرين دراسيًا والمعيدين وكثيرين الغياب والمتأخرين في حضور الحصص الافتراضية من الطلاب والطالبات، وإعداد وتنفيذ البرامج والخدمات الوقائية والعلاجية وقياس أثرها والتحويل إلى المرشد الطلابي وفق آلية التحويل المعتمدة.

وأشار التعميم إلى أن دور كل من وكيل شؤون الطلاب والطالبات والمساعد والمساعدة الإدارية ومسجل ومسجلة المعلومات متابعة غياب الطلبة خلال العام الدراسي وفق ما ورد في الدليل التنظيمي والدليل الإجرائي لمدارس التعليم العام.

وأوضح أن دور المرشد/ة في متابعة الطلاب/ت الغائبين بعد إحالتهم من قبل وكيل/ة الطلاب والطالبات على أن يكون عدد الأيام للطلاب والطالبات المحالين للمرشد بمعدل ٣ أيّام متصلة أو ٥ أيّام منفصلة، ومتابعة المستوى التحصيلي للطلاب والطالبات الذين تمت إحالتهم من قبل وكيل شؤون الطلاب وتحسين مستوياتهم التحصيلية ورعايتهم بفئاتهم المختلفة.

اقرأ أيضًا:

آل الشيخ يعلن قرب صدور الهيكل والدليل التنظيمي لإدارات التعليم

لجميع المراحل الدراسية.. «التعليم» تُعلن جداول الحصص اليومية للأسبوع العاشر

«التعليم»: 243 مليون زيارة لمنصة مدرستي حتى نهاية الأسبوع التاسع

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق