بنسلفانيا تُمهد طريق إلى البيت الأبيض.. والجمهوريون يشككون في الأوراق المتأخرة

صحيفة عاجل 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

بعد فرز 96% من الأصوات

حافظ المرشح الديمقراطي جو على تقدمه في ولاية بنسلفانيا الحاسمة على حساب الرئيس دونالد ترامب، في سباق انتخابات الرئاسة الأمريكية؛ وذلك بعد فرز 96% من الأصوات.

وذكر مركز «إديسون» للأبحاث أن بايدن الذي قلب تأخُّره في الولاية، حصل على 49.5% من الأصوات، مقابل 49.2% لترامب، بعد فرز 96% من الأصوات؛ حيث ارتفع فارق الأصوات إلى أكثر من 19500 صوت لصالح نائب الرئيس السابق.

ومن جهة أخرى، قدَّم الحزب الجمهوري في الولاية طلبًا إلى المحكمة العليا، الجمعة، لوقف احتساب أوراق الاقتراع التي وصلت بشكل متأخر، تزامنًا مع تصدُّر بايدن.

وسيفوز بايدن بالسباق إلى البيت الأبيض إذا حسمت نتائج ولاية بنسلفانيا لصالحه.

وطلب الحزب الجمهوري في التماسه، إصدار قرار قضائي بوقف تسليم آلاف أوراق الاقتراع الواردة عبر البريد بعد يوم الانتخابات، التي يسود ظن بأنها تصب في صالح بايدن.

ويطلب الالتماس من المحكمة توجيه أمر إلى مسؤولي الانتخابات في بنسلفانيا، ياستبعاد أوراق الاقتراع الواردة بعد يوم الثلاثاء وعدم احتسابها.

وجاء في الالتماس أن الحزب الجمهوري يمكن أن يطلب من المحكمة إعادة النظر في طعن قُدِّم قبل الانتخابات حول قرار حكومة الولاية قبول أوراق الاقتراع التي تصل في وقت متأخر.

وورد في الالتماس: «بالنظر إلى نتائج الاقتراع العام في 3 نوفمبر، قد يحدد التصويت في بنسلفانيا هوية الرئيس المقبل للولايات المتحدة».

وأضاف: «من غير الواضح أن كانت كل مجالس الانتخابات في المقاطعات الـ67 تعزل أوراق الاقتراع التي وصلت بشكل متأخر».

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق