«تويتر» يضع علامة تحذير على تغريدات ديمقراطيين زعموا فوز  

صحيفة عاجل 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

على خلفية انتخابات الرئاسة الأمريكية..

وضع موقع التدوينات القصيرة «تويتر» علامة تحذير على عدد من تغريدات الديمقراطيين، زعمت فوز المرشح الديمقراطي جو بالانتخابات الرئاسية الأمريكية ٢٠٢٠  منافسه الجمهوري الرئيس الحالي دونالد ترامب.

ونقلت (فوكس نيوز) الأمريكية، عن مصدر مطلع قوله، إن الموقع اتخذ إجراءات ضد عدد من الديمقراطيين والسياسيين والنقاد الذين نشروا تغريدات بمعلومات خاطئة حول الانتخابات وادعاءات سابقة لأوانها بالفوز.

بايدن: لن أسمح بوقف فرز الأصوات

من جانبه، أكد المرشح الديمقراطي جو بايدن، أنه سيفوز بالانتخابات الرئاسة الأمريكية بأغلبية، لافتًا إلى أن الهامش بينه وبين دونالد ترامب منافسه يزيد وسيتجاوز 4 ملايين صوت.

وأضاف بايدن، خلال كلمة له السبت: سأكون أول ممثل عن الديمقراطيين يفوز بأريزونا، مؤكدًا أن فريقه حصل على أعلى الأصوات في تاريخ الولايات المتحدة الأمريكية.

وأشار بايدن إلى أن فريقه بدأ يبحث سُبل مواجهة تفشي فيروس ، مُتابعًا: «سنعمل على وضع خطة للتعامل مع الفيروس، خاصةً مع تصاعد عدد الإصابات».

وأوضح أن هناك من يريدون وقف فرز الأصوات في انتخابات الرئاسة، لكنه لن يسمح بذلك، مؤكدًا أن التقدم في الانتخابات لا يشكل إنجاز المهمة بل بدايتها.

وقال المرشح الديمقراطي، إنه سيمثل الأمة بأكملها دون تحديد فئة بعينها، داعيًا إلى نبذ الخلافات، وأشار: «سأعمل لمصلحة الذين صوتوا ضدي بالقدر الذي أعمل به لصالح من صوتوا لصالحي».

سبب ارتفاع أرقام التصويت

في المقابل، طالب الرئيس دونالد ترامب بتوضيح حول كيفية ارتفاع أرقام التصويت في الأيام الماضية؛ وذلك بعدما بات منافسه جو بايدن على أعتاب البيت الأبيض.

وواصلت حملة ترامب إرسال عشرات الرسائل بالبريد الإلكتروني إلى أنصاره للمطالبة بتبرعات مالية لصندوق دفاع قانوني للطعن في نتائج التصويت، متهمةً الديمقراطيين المعارضين بالسعي إلى سرقة الانتخابات.

ويحاكي أسلوب الخطابة في رسائل البريد الإلكتروني، التي يتم ترسلها الحملة طوال اليوم بالليل والنهار منذ شهور، تغريدات ترامب التي لا أساس لها من الصحة.

وقالت إحدى رسائل البريد الإلكتروني: «يحاول الديمقراطيون سرقة هذه الانتخابات، ولا يمكن تصديق الأخبار الزائفة بشأنها.. إنه جنون».

وقالت رسالة أخرى: «نزاهة انتخاباتنا معرضة للخطر، ولكي ننجح نحتاج إلى كل وطني.. نحن بحاجة إليك».

ومع ذلك، فإن رسائل البريد الإلكتروني التي ترسلها الحملة توضح أن جزءًا كبيرًا من الأموال التي يتم جمعها يمكن أن تستغل لسداد ديون الحملة.

وفي النصف الأول من أكتوبر، جمع بايدن 130 مليون دولار، بينما جمع ترامب 43 مليونًا فقط.

والآن، يبدو أن الجمهوريين يجمعون الأموال للمساعدة في دفع أتعاب المحامين الذين يكافحون من أجل إيجاد سبب للطعن في الانتخابات في المحاكم، بينما يستعدون أيضًا لسداد الديون.

كما يطلب بايدن المال، وإن لم يكن بالقدر نفسه من الإلحاح. ويتم تخصيص جزء كبير من الأموال التي يتم جمعها للحزب الديمقراطي، لكن لا يوجد ذكر مباشر للديون في الإقرارات القانونية الإلزامية.

اقرأ أيضًا:

ترامب يحذر بايدن من إعلان فوزه في الانتخابات الرئاسية
كبير المستشارين الاقتصاديين لترامب يتحدث عن انتقال سلمي للسلطة
ترامب يُطالب بمعرفة سبب ارتفاع التصويت في الأيام الأخيرة وبجمع التبرعات لسداد ديون حملته

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق