فرنسا تنسحب من بطولة أوروبا للجمباز.. تركيا وكورونا السبب

صحيفة عاجل 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

لحقت بـ 6 دول أوروبية أخرى

تراجع المنتخب الفرنسي للجمباز عن المشاركة في بطولة أوروبا المقبلة المقرر إقامتها في تركيا خلال شهر ديسمبر المقبل. وقال الاتحاد الفرنسي للجمباز، إن قراره يرجع إلى التوترات الجيوسياسية حاليا بين فرنسا وتركيا، بجانب المخاوف الناجمة عن تفشي فيروس .

وقال جيمس بلاتو، رئيس الاتحاد الفرنسي للجمباز، في بيان أصدره، إنه لا يمكن التأكد من ضمان سلامة الوفد الفرنسي بشكل كامل، لذلك فإن المسؤولية تحتم على الاتحاد الفرنسي للجمباز اتخاذ قرار بالانسحاب من البطولة التي ستقام في الفترة من 9 إلى 20 ديسمبر في مدينة مرسين بجنوب تركيا.

ومن المعروف أن العلاقة بين فرنسا وتركيا تشهد توتراً دبلوماسياً مرتبطاً بشكل كبير بخلافات حول وليبيا وشرق المتوسط.

وسيكون لهذا القرار الصادر عن الاتحاد الفرنسي للجمباز عواقب على الرياضيين فيما يتعلق بأولمبياد طوكيو المؤجل حتى صيف العام .

وأشار كيفن روبو المدير الفني للمنتخب الفرنسي، إلى أن البطولات الأوروبية كانت مرحلة تم تحديدها كخطوة أولى في التحضير للألعاب الأولمبية، لذلك فإن إلغاءها سيعطل الاستعداد للدورة الأولمبية في طوكيو، ما يحتم على الاتحاد الفرنسي للجمباز أن يفكر على وجه السرعة في تنظيم بطولة مهمة للمنتخب الفرنسي خلال شهر ديسمبر.

وسبق أن أعلنت كل من: روسيا وسويسرا وبريطانيا وألمانيا وهولندا وإسبانيا التغيب عن البطولة في تركيا، لأسباب تتعلق بالوضع الصحي فقط.

اقرأ أيضًا

اتحاد الجمباز الأمريكي يحاول طي صفحة الطبيب المتحرش بـ215 مليون دولار

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق