سياسي / اهتمامات الصحف الليبية

وكالة الأنباء السعودية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

طرابلس 26 ربيع الأول 1442 هـ الموافق 12 نوفمبر م واس
ركزت الصحف الليبية الصادرة ، على مواصلة ملتقى الحوار ليومه الثالث بين الأطراف الليبية بتونس برعاية أممية، موضحة أن المجتمعين في الملتقى ناقشوا آلية اختيار المجلس الرئاسي الجديد، وتشكيل حكومة الوحدة الوطنية، وتحديد صلاحيات كل منهما، وصياغة اتفاق سياسي يضع خارطة طريق للمرحلة المقبلة.
وتناولت إعلان وزارة الخارجية الاتفاق مع الجانب التونسي على البرتوكول الصحي المتعلق بتسهيل حركة العبور بين البلدين واستئناف التبادل التجاري وتنقل المواطنين عبر المعابر البرية والجوية.
وتطرقت إلى عقد اللجنة العسكرية اجتماعاتها بمدينة سرت، موضحة أن مفاوضات اللجنة العسكرية حققت نجاحاً كبيراً، مشيرة إلى أن مسؤولية التوصل لحل نهائي للأزمة تقع على عاتق ملتقى الحوار السياسي، وهناك إصرار أممي من أن يتم تنفيذ كافة البنود التي تم الاتفاق عليه في جنيف وفى غدامس .
ونقلت الصحف تأكيد الرئيس المصري، عبدالفتاح خلال لقائه مع رئيس الوزراء اليوناني، كيرياكوس ميتسوتاكيس، أن شمولية الحل السياسي في تظل السبيل الأوحد لتحقيق الاستقرار لهذا البلد .
وعرجت على تصريحات المبعوثة الأممية بالإنابة، ستيفاني وليامز، وتأكيدها تحقيق تقدم في أعمال ملتقى الحوار السياسي الليبي المنعقد في ، موضحة أن المشاركين توصلوا إلى اتفاق تمهيدي من أجل إنهاء الفترة الانتقالية وتنظيم انتخابات شفافة.
// انتهى //
09:20ت م
0012
2157135.png

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة وكالة الأنباء السعودية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من وكالة الأنباء السعودية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق