سياسي / اهتمامات الصحف المصرية

وكالة الأنباء السعودية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

القاهرة 26 ربيع الأول 1442 هـ الموافق 12 نوفمبر م واس
أبرزت الصحف المصرية الصادرة مباحثات الرئيس عبد الفتاح في أثينا أمس مع رئيس الوزراء اليوناني "كيرياكوس ميتسوتاكيس"، وما تناولته بشأن تعزيز التعاون العسكري والسياسي بين البلدين ومكافحة الإرهاب والفكر المتطرف ومناقشة مختلف تطورات القضايا الإقليمية ذات الاهتمام المشترك.
وسلطت الضوء على تأكيد الرئيس السيسي وقوف إلى جانب اليونان ضد أي تصعيد أو عمليات استفزازية، ومطالبته المجتمع الدولي بمضاعفة الجهد لمجابهة خطر الإرهاب والتصدي للدول الداعمة له وانتهاج سياسيات حاسمة لمحاسبة أنظمة الدول التي توفر الدعم والملاذ الأمن والمنابر الإعلامية لتلك الجماعات.
ونوهت إلى توصل لاتفاق مع التحالف الدوليّ للقاحات والأمصال GAVI لحصول مصر على 20 مليون جرعة من اللقاحات المضادة لفيروس التي ستنجح في الحصول على موافقة منظمة الصحة العالمية.
وأشارت إلى إعلان الأمم المتحدة أن المباحثات السياسية بشأن مستقبل الجارية في أحرزت تقدما مما يمهد الطريق لإجراء انتخابات في غضون 18 شهراً واتخاذ خطوات لتوحيد المؤسسات الليبية.
وعرجت على تطورات الأوضاع في إثيوبيا والصراع في إقليم تيجراي بشمال البلاد، مشيرة إلى حدوث انفجار في العاصمة أديس أبابا أمس.
// انتهى //
10:44ت م
0019
2157151.png

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة وكالة الأنباء السعودية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من وكالة الأنباء السعودية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق