منظمة الصحة العالمية تعلن خطوة مرتقبة لانتهاء فيروس

صحيفة عاجل 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

بعد إعلان شركة «فايزر» الأمريكية..

أكدت كبيرة العلماء في منظمة الصحة العالمية سمية سواميناثان، أن فيروس المستجد كوفيد- 19، قد ينتهي حين يتم تطعيم حوالي 70٪ من سكان العالم ضد الفيروس.

وشددت سواميناثان على ضرورة أن يكون اللقاح آمنًا وفعالًا، وأن يلبي كل معايير منظمة الصحة العالمية  الضرورية في  مثل هذه المجالات، وفقًا لموقع «روسيا ».

وكانت منظمة الصحة العالمية أعلنت في وقت سابق عن رقم قياسي جديد لعدد الإصابات بفيروس كورونا المكتشفة في العالم. 

وتجاوز عدد الحالات الجديدة لهذا الأسبوع 3.6 مليون حالة، ورُصد أن هذا الرقم الأسبوعي هو الأعلى منذ بداية الوباء، كما تم تسجيل أكبر نسبة من حالات الإصابة الجديدة في المنطقة الأوروبية.

وكان مدير منظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم غيبريسوس، قد أعرب عن أمله بالحصول على لقاح لفيروس كورونا في نهاية هذا العام، معتبرا أن لقاح شركة «فايزر» الأمريكية واعد للغاية.

وكشف أن لديه فريقا يعمل على دراسة أصل فيروس كورونا، يضم خبراء من الولايات المتحدة وروسيا وأستراليا والسودان والدنمارك وهولندا وألمانيا واليابان وفيتنام وبريطانيا.

اقرأ أيضًا:

أنباء مبشرة من الصحة العالمية حول لقاح «فايزر».. وتطرح موعدًا لإنتاجه

بشرى من منظمة الصحة العالمية حول لقاح «فايزر» والوضع الوبائي لكورونا

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق