منسوبو الخدمات الطبية بالقوات المسلحة يبتكرون آلة لارتداء القفازات دون لمسها

المواطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
-11-22

منسوبو الخدمات الطبية بالقوات المسلحة يبتكرون آلة لارتداء القفازات دون لمسها

حصلوا على براءتي اختراع إحداهما بشأن نموذج أقنعة حماية الوجه
منسوبو الخدمات الطبية بالقوات المسلحة يبتكرون آلة لارتداء القفازات دون لمسها

المواطن -

حصل عدد من منسوبي الإدارة العامة للخدمات الطبية للقوات المسلحة على شهادتي براءة اختراع عن النماذج الصناعية ( أقنعة حماية الوجه ) و ( آلة لارتداء القفازات دون لمسها ) والتي تمنحها الهيئة للملكية الفكرية.

وتتمثل فكرة الاختراعات بحل بعض عقبات التعقيم وتقليل احتمالية انتشار العدوى من شخص لآخر حيث يتميز النموذج الصناعي الأول ( أقنعة حماية الوجه ) بأنها خفيفة الوزن ومصنوعة من أغشية ألياف صغيرة جدًا توفر الحماية ضد انتقال العدوى الفيروسية بما فيها فيروس الجديد.

اللواء الدكتور / ياسر بن حسن بابعير مدير إدارة مستشفيات القوات المسلحة بالطائف

وقد شارك فيه كل من اللواء الدكتور / ياسر بن حسن بابعير مدير إدارة مستشفيات القوات المسلحة بالطائف، والعميد/ عبدالله بن علي الثمالي مدير مستشفى القوات المسلحة بالشمالية ضمن فريق بحثي من جامعة المجمعة.

عبدالله بن علي الثمالي مدير مستشفى القوات المسلحة بالشمالية
ويتميز النموذج الصناعي الثاني ( آلة لارتداء القفازات دون لمسها ) بأنه يحل بعض عقبات التعقيم والثغرات في أماكن العمل وتسمح للمستخدم بارتداء القفازات دون لمسها لتقليل انتشار العدوى من مستخدم لآخر، وقد قام به كل من عبدالله بن محمد التميمي من كلية الأمير سلطان العسكرية للعلوم الصحية بالظهران، وأسامة بن محمد الشهري من مدينة الأمير سلطان الطبية العسكرية بالرياض.

EnbMdvOXMAYk8HY EnbMdvTXIAYy2WY

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المواطن ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المواطن ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق