«قمة العشرين».. ترامب: استثمرنا أكثر من 38 مليار دولار في البنية التحتية للمياه

صحيفة عاجل 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

خلال مشاركته في فعالية «الحفاظ على الأرض» بالرياض..

قال الرئيس دونالد ترامب، الأحد، أن بلاده قطعت خطوات مذهلة لضمان أن تكون الولايات المتحدة من بين الأنظف هواء والأنظف مياهًا على هذا الكوكب.

جاء ذلك خلال مشاركة الرئيس الأمريكي في الفعالية الثانية المصاحبة لـ«قمة قادة العشرين» حول «الحفاظ على الأرض»، والتي عقدت افتراضيًا برئاسة المملكة.

وقال ترامب: على مدى الأربع سنوات الماضية، قطعنا خطوات مذهلة لضمان أن تكون الولايات المتحدة من بين الأنظف هواء والأنظف مياهًا على هذا الكوكب. 

وأضاف: استثمرنا أكثر من 38 مليار دولار في البنية التحتية للمياه، بما في ذلك ملايين الدولارات لمنع تعرُّض الأطفال للرصاص في مياه الشرب.

وخلال افتتاح الفعالية، قال خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود: «إن الحفاظ على كوكب الأرض يمثل أهمية قصوى لنا».

وأضاف الملك، في الفعالية الثانية المصاحبة لقمة العشرين حول الحفاظ على الأرض: «سيتسنى للدول تبنّي وتعزيز التقنيات التي تتناسب مع المسارات التي تختارها الدول لتحولات من خلال الركائز الـ4 للاقتصاد الدائري للكربون المتمثلة في (التقليل من الانبعاثات، وإعادة استخدامها، وإعادة تدويرها، وإزالتها). وتشكل هذه الركائز مجتمعة نهجًا شاملًا ومتكاملًا وواقعيًّا يتيح الاستفادة من جميع خيارات إدارة الانبعاثات في جميع القطاعات».

وتابع خادم الحرمين الشريفين: «يشرفني أن أرحِّب بكم في الفعالية المصاحبة الثانية حول الحفاظ على كوكب الأرض في إطار الاقتصاد الدائري للكربون، وستقوم المملكة بإطلاق البرنامج الوطني للاقتصاد الدائري للكربون لترسيخ وتسريع الجهود الحالية لتحقيق الاستدامة بأسلوب شامل، وندعو الدول الأخرى إلى العمل معنا لتحقيق أهداف هذا البرنامج المتمثلة في التصدي للتغير المناخي، مع الاستمرار في تنمية الاقتصاد، وزيادة رفاه الإنسان. وفي عام 2012م أطلقنا البرنامج الوطني لكفاءة الطاقة؛ حيث يعد ذلك ركنًا أساسيًّا في جهود تقليل الانبعاثات ضمن مبدأ الاقتصاد الدائري للكربون».

اقرأ أيضًا: 

قمة العشرين.. خادم الحرمين: المملكة ستُطلق البرنامج الوطني للاقتصاد الدائري للكربون

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق