ترأسه الصمعاني.. «الإرهاب وغسل الأموال» يتصدران اجتماع وزراء العدل العرب

صحيفة عاجل 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

في ظل تحديات تشهدها المنطقة..

رأس العدل رئيس المكتب التنفيذي لمجلس وزراء العدل العرب الدكتور وليد بن محمد الصمعاني اجتماع المكتب التنفيذي التحضيري لمجلس وزراء العدل العرب لدورته الـ«36» الذي عُقد افتراضيًّا.

وتشكل هذه الدورة أهمية في ظل تحديات تشهدها المنطقة بمجال مكافحة الإرهاب، كما تشكل خطوة مهمة نحو تعزيز التعاون العربي والدولي في المجالات القانونية والقضائية، وتفعيل الاتفاقيات العربية ذات الصلة، وتناول المجلس موضوع الإجراءات القانونية لمكافحة الإرهاب والتأكيد على أولويته وضرورة تضافر الجهود المشتركة لاستئصاله من جذوره.

وتشهد الدورة مناقشة غسل الأموال، وتوحيد التشريعات العربية لمنع خطاب الكراهية، وموضوع شبكة التعاون القضائي العربي في مجال مكافحة الإرهاب والجريمة المنظمة، والاتفاقية العربية لمكافحة الفساد، ومشروع الاتفاقية العربية الخاصة بأوضاع اللاجئين بالدول العربية، وإعداد اتفاقية خاصة لحماية ومساعدة النازحين داخليًّا بالمنطقة العربية، وتعزيز التعاون بين أمانتي مجلس وزراء العدل والداخلية العرب، ومناقشة إعداد مشروع قانون عربي استرشادي لحماية ودعم حقوق كبار السن.

اقرأ أيضا:

وزير العدل: خطاب خادم الحرمين وحديث ولي العهد كشفا عن منجزات عملاقة واستثنائية

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق