آلاف الأرجنتينيين يتدفقون على «كاسا روسادا» لإلقاء نظرة الوداع على مارادونا

صحيفة عاجل 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الشرطة تحاول تهدئة الجموع

احتشد آلاف الأرجنتينيين من عشاق أسطورة كرة القدم دييجو مارادونا، الخميس، أمام «كاسا روسادا»؛ لإلقاء نظرة الوداع على النجم الراحل، بعد نقل جثمان صاحب الـ60 إلى المقر الرئيسي للحكومة الفيدرالية في بوينس أيريس.

وكشفت محطة «تي واي سي»، أن جثمان بطل العالم في مونديال 1986، وصل إلى «كاسا روسادا»، نحو الساعة الخامسة صباحًا بالتوقيت المحلي، بعد إقامة مراسم ليلية خاصة في حضور العائلة والأصدقاء.

وتدفقت أعداد هائلة من المواطنين مبكرًا، من السادسة صباحًا حتى الرابعة عصرًا؛ لوداع النجم الأرجنتيني، فيما وصل الكثيرون إلى بلازا دي مايو أمام «كاسا روسادا»، قبلها بساعات؛ حيث رددوا الأناشيد بصوت مرتفع تحيةً لمارادونا.

وقبل نحو 30 دقيقة من فتح الأبواب مجددًا، احتشدت أعداد غفيرة من الجماهير وسط إجراءات أمنية مشددة، فيما تم الإبلاغ عن وقوع مشاكل محدودة في بلازا دي مايو، في الوقت الذي حاولت فيه الشرطة تهدئة الجموع.

وجرى السماح لمجموعات صغيرة من 20 شخصًا فقط، بدخول مقر الحكومة لإلقاء نظرة الوداع على دييجو الذي توفي أمس الأربعاء، عن عمر ناهز 60 عامًا، كما ألقى البعض باقات الورود والقمصان وبعض الهدايا الصغيرة على نعش مارادونا.

وكان مارادونا، الذي قاد الأرجنتين إلى آخر ألقاب المونديال في تاريخها قبل 34 عامًا؛ خضع لجراحة بعد تعرضه لنزيف في المخ في وقت سابق هذا الشهر، إلا أنه تعرض لسكتة قلبية، أمس الأربعاء، دون أن تكلل محاولات إنقاذه بالنجاح.

اقرأ أيضًا:

بالفيديو.. مارادونا يدخل التاريخ بـ«يد الرب» وهدف القرن

الكشف عن تفاصيل اللحظات الأخيرة في حياة مارادونا

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق