الهلال vs النصر.. صافرة مونديالية تضبط إيقاع ديربي نهائي كأس الملك

صحيفة عاجل 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

المحطة الختامية لأغلى الكؤوس

أزاح الاتحاد لكرة القدم، الخميس، الستار عن طاقم تحكيم المحطة الختامية لبطولة كأس خادم الحرمين الشريفين، والتي تجمع الهلال حامل لقب دوري المحترفين أمام الغريم التقليدي النصر، بعد غدٍ السبت، على ملعب الملك فهد الدولي.

وقرر اتحاد الكرة، في بيان عبر الحساب الرسمي على موقع التدوينات القصيرة «تويتر»، إسناد مهمة ديربي الثاني في أقل من 5 أيام، إلى الحكم البولندي سيمون مارتشينياك، والذي يُعد أحد حُكام الصفوة في القارة العجوز.

ودشن مارتشينياك مشوار التحكيم في عام 2002، قبل أن يحصل على الشارة الدولية بعد 10 سنوات، وتحديدًا في عام 2012، ليرسخ أقدامه كأحد أبرز الحُكام في العالم في مسيرة أدارة خلالها 461 مباراة.

وأدار الحكم البولندي العديد من المباريات في نهائيات كأس العالم «روسيا 2018»، كما أدار المباراة النهائية لكأس السوبر الأوروبي بين ريال مدريد وأتلتيكو مدريد، 2018-، في ديربي العاصمة الإسبانية المثيرة.

وخاض سيمون 38 مباراة لحساب منافسات دوري أبطال أوروبا، وهو رقم لافت للحكم البولندي، كما كان حاضرًا في نهائي بطولة أمم أوروبا تحت 21 عامًا، والذي جمع البرتغال والسويد في عام 2015.

وكان اتحاد الكرة السعودي عقد الاجتماع الفني الخاص بالمباراة النهائية لبطولة كأس خادم الحرمين الشريفين، قبل قليل، بحضور سعود كريري مدير الكرة بنادي الهلال، فيما مثل عايض القحطاني، فارس نجد.

وركَّز الاجتماع، على الاتفاق على كل الأمور التنظيمية المتعلقة بالمباراة؛ حيث تم الاتفاق على ارتداء الهلال الطاقم الأزرق بالكامل، بينما سيرتدي فريق النصر الطاقم الأصفر الشهير؛ حيث حرص كل طرف على الدفاع عن الألوان الأساسية.

وحجز النصر بطاقة العبور إلى المحطة الختامية لكأس خادم الحرمين الشريفين، بعدما حقق فوزًا ثمينًا على حساب مضيفه الأهلي، بهدفين مقابل هدف، وبالنتيجة ذاتها فرض الهلال موعدًا جديدًا مع ديربي الرياض الكبير، بعد تجاوز عقبة أبها صوب المباراة النهائية.

ويسعى الهلال في مواجهة السبت، لتكرار الفوز على النصر بعدما كان قد تغلب عليه مؤخرًا في مسابقة الدوري السعودي للمحترفين، وهو الفوز الذي منح الهلال الفرصة للانفراد بقمة جدول الدوري، بينما زادت مساعي النصر الذي حقق هذا أسوأ بداية له عبر تاريخه.

اقرأ أيضًا:

تعرف على التفاصيل التنظيمية لنهائي كأس خادم الحرمين الشريفين بين الهلال والنصر

فيريرا: الفتح سيفوز على الهلال ولا أمانع في رحيل النجوم

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق