أمريكا تقر كفالة 15 ألف دولار للراغبين في زيارتها.. والتطبيق ديسمبر المقبل

صحيفة عاجل 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تسري على دول وإيران

ضمن إجراءات واشنطن الرامية للحد من الهجرة غير الشرعية، فرضت الولايات المتحدة على مواطني عدد من الدول الآسيوية والإفريقية الراغبين في زيارتها؛ إيداع كفالة مالية تصل إلى 15 ألف دولار لتثنيهم عن البقاء على أراضيها بعد انتهاء مدة تأشيرتهم.

وقالت إدارة الرئيس دونالد ترامب، إن هذا الإجراء الجديد سيدخل حيز التنفيذ في 24 ديسمبر المقبل لفترة تجريبية مدتها 6 أشهر.

وتستهدف واشنطن من هذه الكفالة، المساهمة في تكلفة ترحيل صاحبها إذا ما بقي لفترة أطول من المصرَّح له بها وأصبح مقيمًا خلسةً.

ويشمل الإجراء الجديد بشكل أساسي المسافرين من دول إفريقية (أنجولا، بوركينا فاسو، بوروندي، الرأس الأخضر، جيبوتي، إريتريا، جامبيا، غينيا بيساو، ليبيريا، ، موريتانيا، جمهورية الكونغو الديمقراطية، ساو تومي وبرينسيبي، السودان/ تشاد) وآسيوية (أفغانستان، بوتان، بورما، إيران، لاوس، ، اليمن) بالإضافة إلى بابوازيا-غينيا الجديدة.

وبحسب الإجراء الجديد، سيطلب من مواطني هذه الدول من حملة التأشيرات من الفئة «ب» التي تتيح زيارة الولايات المتحدة لفترة قصيرة الأجل بقصد أو التجارة؛ أن يدفع كلٌّ منهم مبلغًا يمكن أن يصل إلى 15 ألف دولار أمريكي تحتفظ به دائرة الهجرة والجمارك الأمريكية إذا ما فشل في أن يثبت أنه غادر الولايات المتحدة ضمن المهلة المحددة، بحسب ما نقلت صحيفة «البيان».

كما كشفت تقارير صحفية أمريكية في وقت سابق أن الرئيس دونالد ترامب يستعد لاستصدار قرار جديد للحد من الهجرة إلى الولايات المتحدة الأمريكية، ينوي فيه هذه المرة استهداف النساء الحوامل.

ونشر موقع «أكسيوس» ، تصريحات عن مسؤولين أمريكيين بارزين في إدارة ترامب، قالوا فيها إن الرئيس الأمريكي، يستهدف حاليًّا فتح جبهة جديدة لمواجهة الهجرة إلى الولايات المتحدة المعروفة باسم «سياحة الولادة».

اقرأ أيضًا: 

مايكل فلين.. ترامب يفكر في العفو عن مستشاره للأمن القومي السابق

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق