رئيس الهلال يحسم الجدل حول المشاركة بأبطال آسيا.. ويكشف استراتيجيته في الانتقالات

صحيفة عاجل 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عقب استبعاده من نسخة بسبب فيروس

حسم فهد بن نافل، رئيس مجلس إدارة نادي الهلال، الجدل المثار حول مشاركة فريقه الأول لكرة القدم بالنسخة المقبلة من بطولة دوري أبطال آسيا ، عقب اعتباره منسحبًا من نسخة 2020 من قبل الاتحاد الآسيوي للعبة، وهو ما يعرضه لعودة الاستبعاد من نسختين متتاليتين.

وكان الاتحاد الآسيوي قد أعلن انسحاب الهلال من دوري أبطال آسيا 2020، بعدما فشل الزعيم في توفير قائمة مكونة من 13 لاعبًا لخوض مباراته أمام شباب الأهلي الإماراتي، في دور المجموعات؛ بسبب إصابة أغلب لاعبيه بفيروس كورونا المستجد «كوفيد-19»، رغم أنه حسم التأهل إلى دور الـ16 مبكرًا قبل تلك المواجهة.

وصرح فهد بن نافل لبرنامج «في المرمى»، عبر «العربية»: «حصل الهلال على الرخصة الآسيوية التي تخوله للمشاركة في النسخة المقبلة، ولست قلقًا على مستقبل مشاركته في البطولة».

وتابع: «طوينا صفحة ما حدث في الدوحة من إصابات بفيروس كورونا ونتطلع إلى المستقبل، والحمد لله حققنا بطولة بعد ما طوينا هذه الصفحة، لن أستفسر عن منع الهلال من المشاركة في البطولة الآسيوية المقبلة، ولا أتخوف من هذا الأمر وجاهزون للمشاركة في النسخة المقبلة».

وحول سياسته في التعاقدات، أوضح: «التعاقد مع لوسيانو فييتو جاء بطلب من الجهاز الفني بقيادة المدرب رازفان لوتشيسكو، ونحن نثق بالمدير الفني، أما مسألة التوظيف داخل الملعب فهي مسألة خاصة بالمدرب فقط».

وأضاف: «فيما يتعلق بالمهاجم السوري عمر خربين فمسألة بقائه ليس لها علاقة بالتفاصيل المادية في عقده الاحترافي، الثقة مطروحة في اللاعب، ومتى ما كان الجهاز الفني غير مقتنع في أي لاعب سيتم تغييره»، مشددًا على إيجابية العلاقة مع اللاعبين الأجانب والمحليين، وأنه لا توجد أي مشاكل معهم.

وأكمل: «أحد أهداف مجلس إدارة الهلال هو تعزيز الاستدامة المالية، صحيح أن مجموع الرواتب للاعبين مرتفع للغاية، لكن نحن نقلص الفارق بين ما يتم تقاضيه من وزارة الرياضة من خلال دعم أعضاء الشرف وكذلك الرعايات التي وقعناها، كما أن أنا هلالي والذي أدعو جمهور الهلال إلى الاشتراك به؛ لأن الهدف من خلاله دعم النادي وضمان استمرار نجاحه».

وواصل: «معدل الأعمار في أوساط لاعبي الهلال السعوديين غير مقلق، فهم محترفون وبلغوا مرحلة النضج، وبالتالي لن يواجه الهلال مشكلة مستقبلًا، واليوم متوسط الأعمار 27 عامًا، ونحن نؤمن بسياسة الإحلال بشكل تدريجي من خلال التعاقد مع مجموعة من اللاعبين الشباب».

وتابع رئيس الهلال: «اتخذنا قرارًا في الفئات السنية بدمج بعض العناصر في فئات أكبر ورأينا نتائج مبكرة، هدفنا الآن في الفئات السنية هي تصعيد الموهوبين إلى الفريق الأول، بدأ النادي بثلاث أكاديميات في بسعة 1500 لاعب، وسنقيم أكاديميات في جميع مناطق ».

وحول ظهوره الإعلامي، قال: «أنا ضد الظهور الإعلامي بعد كل مباراة، أؤمن بالعمل ولا شيء غيره، أما الحديث بعد المباريات أو انتقاد قرارات التحكيم فهذا من صميم عمل المدير الفني، وهو الأنسب للقيام بهذا الأمر».

وأكمل: «توزيع الأدوار في الهلال هو تمكين الإدارات التنفيذية ورأينا نتائج ايجابية، وأشكر الداعم الأول سيدي الوالد الأمير الوليد بن طلال وأشكر عائلتي والجماهير الهلالية وكل العاملين في الهلال وأشكر أعضاء الشرف والرؤساء السابقين».

وأردف: «الهلال متعود على البطولات والمرشح الأول على حصد الألقاب، وتحقيق الثلاثية ترفع السقف ونستمر بالعمل والاجتهاد لإسعاد الجماهير، وبدأ الاستعداد لمباراة يوم الخميس ولدينا الحافز ولا يوجد تراخٍ».

ويلتقي الهلال مع نظيره الفتح، مساء يوم الخميس، ضمن منافسات الجولة السادسة من الدوري للمحترفين موسم 2020-2021.

ويحتل الهلال المركز الثاني بجدول ترتيب الدوري السعودي برصيد 13 نقطة من 5 مباريات، وتفصله نقطة وحيدة عن الشباب متصدر الترتيب، علمًا بأن الأخير خاض 6 مباريات.

اقرأ أيضًا:

«مونديال الأندية» يبعثر أوراق دوري أبطال آسيا 2021

74 ألف ريال.. «الانضباط» تحاصر الهلال والنصر بالغرامات

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق