«الحصيني»: استمرار الحالة «سقيا» عدة أيام.. وهطول أمطار على 11 منطقة

صحيفة عاجل 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تكون من خفيفة إلى غزيرة خلال الـ24 ساعة المقبلة

توقّع خبير والمناخ عبدالعزيز الحصيني، الأربعاء، استمرار الحالة  الممطرة «سقيا» عدة أيام فيما تشهد الـ24 ساعة المقبلة هطول أمطار متفاوتة من خفيفة لغزيرة على مناطق عدة بالمملكة.

وقال الحصيني، عبر حسابه الرسمي على موقع «تويتر»: متوقع استمرار حالة سقيا الممطرة عدة أيام، ومتوقع خلال 24 ساعة المقبلة، إن شاء الله، من اليوم الأربعاء 1442/4/17هـ إلى صباح الخميس أمطار متفاوتة من خفيفة لغزيرة على أجزاء من والشرقية والقصيم وحائل والباحة وجازان وعسير والشمالية ومكة وشرق الجوف وجنوب شرق .

 وكان الحصيني قد أوضح أن موسم المربعانية يعد أول أيام الشتاء، أما فلكيًّا فيدخل الشتاء في المملكة يوم 21 ديسمبر من كل عام.

وقال خبير الطقس والمناخ بمداخلة لقناة «الرسالة»: يتقدم الشتاء في المملكة العربية ودول الخليج العربي، قبل دخول موعده فلكيًّا؛ بسبب الموقع الجغرافي والفلكي، لذلك من المتوقع أن يوافق دخول المربعانية الأسبوع المقبل؛ حيث يحدث انخفاض واضح بدرجات الحرارة ويشعر الناس بالشتاء، لذلك نحثهم على ارتداء الملابس الشتوية.

وتابع الحصيني، إن العرب قسموا العام إلى 28 طالعًا ولكل طالع منها مميزاته؛ حيث كانوا يهتمون في الماضي بالفلك أكثر لارتباطه بحياتهم وزراعتهم، بينما يتم الآن الاعتماد على الوسائل الحديثة والإنترنت لتتبع الحالات المناخية.

وكانت الهيئة العامة للأرصاد وحماية ، قد توقّعت في تقريرها عن أن يستمر هطول أمطار رعدية مصحوبة برياح نشطة على مناطق جازان، عسير، الباحة تمتد إلى مرتفعات منطقة مكة المكرمة تشمل السواحل الجنوبية منها.

 كما يتوقع استمرارية هطول الأمطار على أجزاء من مناطق الرياض والشرقية، القصيم، حائل تمتد إلى أجزاء من منطقتي الجوف والحدود الشمالية، كما لا يستبعد تكوّن الضباب على أجزاء من تلك المناطق.

اقرأ أيضًا:

«الحصيني» يوضح سبب تقدم أجواء الشتاء بالسعودية.. ويوجِّه نصيحة

«الحصيني» يتوقع تأثيرات الحالة المطرية «سقيا» خلال الـ24 ساعة المقبلة

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق