سيناتور أمريكي يحذر إيران: سوف نرد على استفزازاتكم بقوة ساحقة

صحيفة عاجل 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

ردًّا على التهديدات الإيرانية

بعد تهديدات إيران بشن هجوم على القوات الأمريكية في الشرق الأوسط، حذر السيناتور الجمهوري ورئيس اللجنة القضائية، ليندسي غراهام، إيران من الحسابات الخاطئة، وتوعد برد غاشم وساحق على أي استفزازات إيرانية. 

وقال غراهام  عبر حسابه الرسمي على موقع « تويتر» للتدوينات القصيرة: «للإيرانيين يجب ألا تعتقدوا أن السياسة الداخلية الأمريكية صرفتنا عن مراقبة كل تحركاتكم». 

وأضاف السيناتور الجمهوري مهددًا إيران: «إذا لزم الأمر سوف نرد على استفزازاتكم بقوة ساحقة لا تخطئوا في تقديراتكم».

وتأتي هذه التصريحات بعدما قال مسؤول أمريكي لشبكة NBC News: إن الولايات المتحدة شهدت مؤشرات متزايدة على أن إيران قد تخطط لشن هجوم على القوات أو المصالح الأمريكية في الشرق الأوسط.

فيما قال القائم بأعمال الدفاع كريس ميللرفي تصريحات تلفزيونية إنهم يواصلون مراقبة إيران عن كثب، متابعًا: «بينما آمل أن ندخل عام بسلام وبدون صراع، فإن الوزارة على استعداد للدفاع عن الشعب ومصالحه».

جاء هذا بالتزامن مع قرار إيران تخصيب اليورانيوم بدرجة نقاء تصل إلى 20%، فيما يعد أكبر انتهاك من قبل طهران للاتفاق النووي المبرم بينها وبين الدول الكبرى عام 2015. 

اقرأ أيضا: 

الطاقة الذرية: إيران تعتزم تخصيب اليورانيوم بدرجة تصل إلى 20% 
الجيش الإيراني يرفع حالة التأهب.. وإلغاء الإجازات العسكرية
 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق