شركة يابانية تبتكر تكنولوجيا للتعرف على الوجه برغم ارتداء أقنعة الوجه

صحيفة عاجل 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

للتغلب على قيود

كشفت شركة يابانية النقاب عن تمكنها من ابتكار نظام جديد للتعرف على الوجه يمكنه التحقق من هوية الشخص حتى عندما يكون ملثّمًا أو مرتديًا أقنعة الوجه، في خطوة تقول الشركة إنها ستعزز إحياء الأنشطة الاقتصادية في ظل الوضع الجديد الذي تفرضه قيود الحد من انتشار فيروس كورونا.

وتقول شركة "NEC" إنه تم تصميم النظام في الأصل لتلبية احتياجات الأشخاص الذين يعانون من الحساسية، حيث كان ارتداء أقنعة الوجه شائعًا في قبل جائحة فيروس كورونا، لكنه اكتسب أهمية أكبر مع انتشار المرض العام الماضي.

وقال شينيا تاكاشيما، مساعد مدير قسم المنصات الرقمية في الشركة: "الاحتياجات لمثل هذ النظام نمت بشكل أكبر بسبب حالة فيروس كورونا، حيث استمرت حالة الطوارئ لفترة طويلة، لذا قدمنا هذه التكنولوجيا إلى السوق".

ويركز النظام على الأجزاء المكشوفة من رأس الشخص، بما في ذلك العيون ومناطق عظام الوجنة، للتحقق من هوية شخص ما عند مقارنتها بسجل الوجوه، لكن لكي يعمل، يجب على الأشخاص إرسال صورة مسبقًا لاستخدام النظام.

وتؤكد الشركة أن التحقق يستغرق أقل من ثانية واحدة، ويحقق معدل دقة يبلغ أكثر من 99.9%..

وأضاف تاكاشيما: "أصبح التحقق من الأشخاص بدون لمس أمرًا بالغ الأهمية بسبب تأثير فيروس كورونا. وللمضي قدمًا، نأمل في المساهمة في تحقيق الأمان وراحة البال من خلال تعزيز الجهود في هذا المجال".

اقرا ايضا

خبيرة دولية تشكك في الكمامات: لا تحمي من فيروس كورونا

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق