مفاجأة.. المشروبات الخالية من السكر تزيد من خطر الإصابة بـ«السكري»

صحيفة عاجل 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

بجانب زيادة الوزن وأمراض التمثيل الغذائي

فجر الدكتور إيان برايثويت، الرئيس التنفيذي والمؤسس المشارك لشركة «Habitual»، مفاجأة من العيار الثقيل، بتأكيده أن المشروبات الخالية من السكر قد تتسبب في الإصابة بمرض السكري.

وبحسب صحيفة «إكسبريس» البريطانية، فإن برايثويت أوضح أن المشروبات الخالية من السكر قد تبدو صحية، ولكنها غالبا ما تحتوي على محليات خالية من السكر.

وأضاف: «المحليات الخالية من السكر يمكن أن تبدو صحية لأنها لا تحتوي على سعرات حرارية، ولكنها قد تزيد في الواقع من خطر الإصابة بالنوع الثاني من داء السكري، وزيادة الوزن وأمراض التمثيل الغذائي».

وتابع: «إذا كنت تحاول خفض السكر ولكن لا يمكنك تخيل الحياة بدون الشوكولاتة أو أيا كانت الحلوى التي تختارها، ففكر في السماح لنفسك بالانغماس فقط في أيام معينة من الأسبوع، في الأيام الأخرى، ابحث عن بديل مثل الفاكهة المجففة لتظل في متناول اليد، في حال كنت تشعر بالفعل بالرغبة الشديدة».

ويحذر برايثويت من أن تناول الفاكهة يوفر فوائد صحية لا حصر لها، ولكن يجب أن تكون حذرا من محتواها من الفركتوز، وهو سكر طبيعي موجود في الفواكه وعصائر الفاكهة وبعض الخضراوات والعسل.

اقرأ أيضًا:

انخفاض وارتفاع سكر الدم.. «سعود الطبية»: سارعوا بالعلاج المبكر
 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق