سياسي / اهتمامات الصحف الجزائرية

وكالة الأنباء السعودية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

28 جمادى الأولى 1442 هـ الموافق 12 يناير م واس
تحدثت الصحف الجزائرية الصادرة عن المباحثات الهاتفية بين رئيس الوزراء الجزائري عبد العزيز جراد ونظيره الفرنسي جان كاستيكس، أمس، مبرزة تطرق الجانبين إلى التحضيرات الجارية للدورة الخامسة للجنة الحكومية رفيعة المستوى الجزائرية - الفرنسية المقرر انعقادها قريبا في الجزائر، بعد عودة الرئيس عبد المجيد تبون من رحلة علاج بألمانيا.
وتطرقت إلى إعلان الرئيس اللبناني ميشيل عون، أمس، حالة طوارئ صحية في البلاد لمواجهة تفشي وباء فيروس ، مع فرض حجر صحي شامل لمدة 10 أيام.
وأخبرت عن مطالبة الاتحاد الدولي لحقوق الإنسان وجمعية مالي لحقوق الإنسان، بإجراء تحقيق مستقل حول احتمال حدوث خطأ عسكري فرنسي أدى إلى مقتل 20 شخصاً كانوا في حفل زفاف في قرية بوسط مالي.
وأنبأت عن توقيع الرئيسين الروسي فلاديمير بوتين والأذربيجاني إلهام علييف ورئيس الوزراء الأرميني نيكول باشينيان، في ختام مباحثات بينهم في الكرملين، أمس، على بيان مشترك حول تنمية إقليم ناغورنو كاراباخ المتنازع عليه بين يريفان وباكو.
//انتهى//
12:56ت م
0039
2178042.png

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة وكالة الأنباء السعودية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من وكالة الأنباء السعودية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق