سياسي / باكستان تؤكد التزامها بدعم جهود المصالحة والسلام في أفغانستان

وكالة الأنباء السعودية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

إسلام آباد 28 جمادى الأولى 1442 هـ الموافق 12 يناير م واس
أكد الخارجية الباكستاني شاه محمود قريشي التزام بلاده بمواصلة دعم الجهود المبذولة لإنجاح عملية المصالحة والسلام في أفغانستان.
وقال: إن باكستان تعتقد بأن الخيار العسكري فشل في حل الأزمة الأفغانية، وأن الحوار السياسي يُعد الحل الأمثل والوحيد لإنجاح عملية المصالحة والسلام بين الأطراف الأفغانية لضمان الأمن الدائم في أفغانستان.
صرح بذلك خلال لقائه في مكتبه بإسلام آباد وفداً سياسياً أفغانياً يزور باكستان حالياً برئاسة رئيس حزب الوحدة الإسلامية الأفغاني "كريم خليلي".
وجدد قريشي ترحيب باكستان بالتطورات الإيجابية التي شهدتها مباحثات السلام المباشرة بين الأطراف الأفغانية، مؤكداً في الوقت ذاته أهمية العمل على عودة اللاجئين الأفغان المقيمين في باكستان إلى بلادهم بكرامة ليسهموا في تنمية أفغانستان.
وأشار إلى أن الحكومة الباكستانية قدمت سياسة جديدة للتأشيرات لتسهيل عملية حصول المواطنين الأفغان على تأشيرات زيارة باكستان، فضلاً عن اتخاذها خطوات عملية لتعزيز التجارة الثنائية بين البلدين.
// انتهى //
17:03ت م
0111
2179140.png

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة وكالة الأنباء السعودية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من وكالة الأنباء السعودية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق