«» يحرم التشيك من مونديال اليد.. مقدونيا الشمالية بديلًا

صحيفة عاجل 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قبل 24 ساعة من قص شريط البطولة

في خطوة مفاجئة، أعلن الاتحاد الدولي لكرة اليد، الثلاثاء، انضمام منتخب مقدونيا الشمالية إلى النسخة 27 من بطولة العالم، بدلًا من التشيك، الذي قرر الانسحاب من المونديال قبيل ساعات من قص شريط المنافسات، بسبب فيروس المستجد.

وأوضح الاتحاد الدولي، في بيان رسمي: « وجود تحاليل إيجابية للكشف عن عدوى (كوفيد-19) قبل السفر إلى القاهرة، تواصل الاتحاد التشيكي مع نظيره الدولي ليعلن الانسحاب رسميًا من مونديال ».

وأضاف البيان: «طبقا للوائح الخاصة بتنظيم البطولة، والمختصة بفيروس كورونا، تم استدعاء منتخب مقدونيا الشمالية ليشارك في البطولة التي تنطلق غدًا في مصر وتستمر حتى 31 يناير الجاري»، بعدما أنهى بطولة أمم أوروبا في المركز الـ15.

من جانبه، أكد خالد فتحي، نائب مدير بطولة العالم لكرة اليد، أن سبب انسحاب التشيك من بطولة العالم «مصر 2021»، يرجع إلى وجود حالات إيجابية لفيروس كورونا المستجد، تخطت الـ15 حالة بين صفوف الفريق.

وأضاف فتحي، في تصريحات أبرزها الموقع الرسمي للمونديال، أن المنتخب المقدوني سيحل محل نظيره التشيكي من المنافسات ضمن فرق المجموعة السابعة إلى جانب كل من مصر البلد المضيف، والسويد بطل العالم 4 مرات وتشيلي.

وأوضح نائب مدير بطولة العالم لكرة اليد: «منتخب مقدونيا الشمالية كان جاهزًا بالفعل للمشاركة في أي وقت حال انسحاب أي فريق، حيث أقاموا عددا من المباريات الودية في الفترة الماضية استعدادًا للحاق متأخر بالبطولة».

وختم فتحي تصريحاته: «الاتحاد الدولي وضع 6 منتخبات على قائمة الانتظار، حال اعتذار أي فريق عن المشاركة، وهي منتخبات مقدونيا الشمالية، وسويسرا، وهولندا، ومونتينجرو، وأوكرانيا وصربيا، على الترتيب».

ويشهد المونديال حدثًا تاريخيًّا؛ حيث تستقبل مصر بطولة كأس العالم لكرة اليد للمرة الأولى في تاريخها بمشاركة 32 منتخبًا، فيما يسجل الأخضر الحضور العاشر في البطولة، وسط طموحات إلى تحقيق إنجاز جديد يليق بالطفرة التي تعيشها الرياضة في المملكة.

وكانت وزارة الرياضة المصرية أعلنت، في وقت سابق، أنه تم الاتفاق مع الاتحاد الدولي لكرة اليد على نظام الفقاعة الطبية في بطولة العالم؛ وذلك لتقديم كل الضمانات الصحية والطبية للفرق المشاركة في ظل انتشار فيروس كورونا المستجد.

اقرأ أيضًا:

مونديال اليد.. الوجوه الجديدة تصطدم بالخبرة الأوروبية في المجموعة الأولى

مونديال اليد.. نسور قرطاج يتحدون الخبرة الإسبانية ومفاجآت السامبا

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق