مصير موافقة مجلس النواب على «عزل ترامب»

صحيفة عاجل 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

بنس: مناورة سياسية.. والدستور ليس وسيلة عقاب

سيتم إرسال مشروع القانون الذي صوت عليه مجلس النواب (يتضمن مطالبة نائب الرئيس الأمريكي مايك بنس، بتفعيل التعديل الـ25 في ، القاضي بعزل الرئيس المنتهية ولايته دونالد ترامب)، إلى مجلس الشيوخ، الذي سيُجري محاكمة برلمانية، وستكون هناك حاجة إلى أغلبية الثلثين لإدانة ترامب في مجلس الشيوخ.

ونظرًا إلى أن مجلس الشيوخ لا يزال يسيطر عليه الجمهوريون، فمن شبه المؤكد ألا تكون هناك قبل تنصيب في 20 يناير. ويبدو من غير المرجح أن يصوت عدد كافٍ من الجمهوريين لإدانة ترامب. وفي حالة إدانته، يمكن أن يُمنع ترامب من الترشح للمنصب مجددًا، في عام 2024.

وانتقد مايك بنس (في رسالة إلى رئيسة مجلس النواب)، جهود الديمقراطيين للضغط عليه لتفعيل التعديل الخامس والعشرين، معتبرًا أنها مناورات سياسية، وأنه بموجب الدستور الأمريكي فإن التعديل المذكور ليس وسيلة للعقاب أو انتزاع المناصب بالقوة، وإن تفعيل التعديل بهذه الطريقة سيشكل سابقة فظيعة.

وأضاف مايك بنس (في رسالة إلى رئيسة المجلس نانسي بيلوسي)، أنه لن يُفعِّل التعديل الخامس والعشرين، وقال: «لا أعتقد أن مثل هذا الإجراء يصب في مصلحة بلدنا أو يتسق مع دستورنا؛ وذلك بعدما صوت مجلس النواب لصالح مطالبة نائب الرئيس مايك بنس بتفعيل التعديل الـ25 في الدستور بغية عزل الرئيس المنتهية ولايته دونالد ترامب».

اقرأ أيضًا:
الكونجرس يُطالب نائب الرئيس بتفعيل التعديل الـ25 لعزل ترامب.. وبنس: مخالفة لدستورنا

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق