الأهلي يستدرج الهلال في مهمة استعادة ذاكرة الانتصارات

صحيفة عاجل 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

صراع القبض على الصدارة

يحزم فريق الهلال الحقائب في رحلة محفوفة بالمخاطر صوب مدينة ؛ لفرض موعد ثقيل خارج القواعد أمام مضيفه الأهلي، في المباراة التي تُقام بعد غدٍ الجمعة، على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية، لحساب قمة الجولة الـ13 من دوري المحترفين .

ويرفع الكبيران شعار «إنعاش ذاكرة الفوز من جديد» في ظل الصراع المحموم على صدارة الترتيب، التي اهتزت بشدة تحت أقدام حامل اللقب، بعدما اكتفى أزرق بتسجيل انتصار وحيد في الجولات الخمس الأخيرة.

وسجل الزعيم بداية مثالية في الدوري ليقبض على الصدارة مبكرًا، قبل أن يتعثر على نحو مفاجئ في الرياض أمام الوحدة، وقبل أن يتعافى جزئيًّا في الجولة التالية أمام القادسية، ثم تكبَّد 3 تعادلات تواليًا أمام الشباب والاتحاد والباطن.

ولم يكن الأهلي أحسن حالًا من الضيف القادم من الرياض، بعدما أهدر رجال الصربي فلادان ميلويفيتش كافة فرص لانتزاع الصدارة، بالخسارة في آخر مباراتين؛ حيث سقط على نحو مدوٍّ أمام ضيفه التعاون بثلاثية دون رد، قبل أن تهتز شباكه بالثلاثة مجددًا أمام القادسية.

وحافظ الهلال على صدارة ترتيب دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، رغم خسارة 9 نقاط في آخر 5 مباريات، ليتحرك عداد النقاط إلى الرقم 25، فيما تراجع أخضر جدة إلى المركز الثالث بعد تجمد رصيده عند 22 نقطة.

وتلقى الجهاز الفني لفريق الهلال، بقيادة الروماني رازفان لوشيسكو، دفعة معنوية كبيرة بعد استعادة جهود القائد سلمان الفرج، عقب التعافي من الإصابة، بجانب المدافع الكوري الجنوبي جانج هيون-سو، ليدعم الخط الخلفي في قمة «الجوهرة».

وفي المعسكر الأخضر، حسم الأهلي أحد أبرز الملفات العالقة قبل مواجهة القمة ضد الهلال، بعدما أعلن، مساء أمس الثلاثاء، تجديد عقد المهاجم السوري عمر السومة الهداف التاريخي للدوري السعودي، ليدافع عن ألوان الفريق حتى صيف 2024.

وأعاد تجديد عقد العقيد صاحب الـ31 عامًا، الذي انتقل إلى صفوف الراقي في صيف 2014 قادمًا من القادسية الكويتي؛ الكثير من الهدوء إلى قلعة الكؤوس؛ حيث يشكل القطعة الأبرز على رقعة المدرب الصربي، بالتوقيع على 6 أهداف في المسابقة هذا .

ترقب الليوث

ويترقب فريق الشباب مغامرة كلاسيكو جدة، في انتظار هدية تفتح الباب أمام الليوث الذي يعاني من تذبذب المستوى مؤخرًا، عندما يشد الرحال إلى الباحة لينزل ضيفًا على العين، مساء غدٍ الخميس، على مدينة الملك سعود الرياضية.

واستعاد أبيض الرياض الكثير من البريق مؤخرًا ليدخل دائرة المنافسة من جديد، مستفيدًا من تعثر ثنائي الصدارة، محققًا انتصارين في الجولات الثلاث الأخيرة، مقابل تعادل أمام الهلال المتصدر، ليوثق التعافي من الخروج المخيب من نصف نهائي كأس محمد السادس للأندية الأبطال.

وقفز شيخ الأندية، الذي فك الارتباط مع المدرب البرتغالي بيدرو كايشينيا، وعين بدلًا منه الإسباني كارلوس هرنانديز مدرب فريق الرديف الأسبوع الماضي؛ المركز الثاني على سلم الترتيب برصيد 22 نقطة، بفارق الأهداف فقط أمام الأهلي.

وفي جدة، يدخل فريق الاتحاد، صاحب المركز الرابع برصيد 21 نقطة، موقعة مضيفه أبها، غدًا الخميس، منتشيًا بالتأهل لنهائي كأس البطولة العربية على حساب الشباب، ليؤكد طي صفحة التخبط في المواسم الفائتة، والدخول في زمرة المنافسة على الألقاب مجددًا.

وفي باقي لقاءات الجولة الـ13، يبحث فريق النصر عن الحفاظ على نغمة الفوز، والترقي على سلم تجاوز آثار البداية الكارثية للموسم الجاري، عندما يحل ضيفًا على الرائد، يوم الجمعة، من أجل انتزاع الفوز الرابع في آخر خمس مباريات.

ويأمل الوحدة الاقتراب خطوة جديدة من رباعي المقدمة، عندما يواجه ضمك متذيل الترتيب، في مواجهة صعبة على الطرفين؛ حيث خسر فارس مكة نقطتين فقط في آخر 5 مباريات، ليمتلك 19 نقطة في المركز الخامس، بينما يتطلع أبناء الجنوب للخروج من النفق المظلم.

اقرأ أيضًا:

رئيس الأهلي يفتح ملف صفقات الشتاء.. ويرد على «تغريدة» كيال

جوميز يطوي صفحة الهلال.. ويستقر على البقاء في أوروبا

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق