قادة الجيش السوداني يتفقدون «الحدود المتوترة» مع إثيوبيا

صحيفة عاجل 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

رئيس هيئة الأركان زار الخطوط الأمامية

وصل رئيس هيئة الأركان بالجيش السوداني الفريق الأول الركن محمد عثمان الحسين، وعدد من كبار قادة الجيش السوداني؛ إلى الشريط الحدودي لتفقد الخطوط الأمامية؛ وذلك بعد مقتل ست نساء وطفل على يد ميليشيات إثيوبية، أمس الأول الاثنين.

ونقل موقع سودان تريبيون، الأربعاء، عن مصادر عسكرية موثوقة القول إن رئيس هيئة الأركان وعددًا من كبار قادة الجيش، وصلوا إلى الشريط الحدودي، وتفقد الخطوط الأمامية للجيش السوداني في الشريط الحدودي، كما تلقى تنويرًا من قائد الفرقة الثانية مشاة بالقضارف اللواء الركن حيدر الطريفي عن الأوضاع.

وأكدت المصادر أن زيارة رئيس هيئة الأركان ستمتد حتى السبت المقبل.. يأتي هذا فيما طالبت وزارة الخارجية السودانية، أمس، المجتمع الدولي «بإدانة الأعمال الإجرامية للميليشيات الإثيوبية التي تستهدف المدنيين».

وأعاد الجيش السوداني منذ نوفمبر الماضي انتشاره في منطقتي الفشقة الصغرى والكبرى، وقال لاحقًا إنه استرد أراضيَ من مزارعين إثيوبيين كانوا يفلحونها تحت حماية ميليشيات إثيوبية منذ عام 1995.

وتتهم الخارجية الإثيوبية القوات المسلحة السودانية بتأجيج الأوضاع على الحدود، بالتوغل في الآونة الأخيرة في الأراضي الإثيوبية واحتلال أراضيها الزراعية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق