بالأسماء.. «انفجار بغداد المزدوج» يطيح بمسؤولين أمنيين من مناصبهم

صحيفة عاجل 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تغييرات بمفاصل الأجهزة الأمنية

أقال رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي، قائد الشرطة الاتحادية ومدير قسم الاستخبارات وأمن عمليات بغداد، وذلك على خلفية تفجير بغداد المزدوج.

وتضمن قرار الكاظمي إقالة كل من: عبدالكريم عبد فاضل، مدير عام استخبارات ومكافحة الإرهاب بوزارة الداخلية العراقية من منصبه وتكليف نائب رئيس جهاز الأمن الوطني حميد الشطري بمهام إدارة خلية الصقور، وفق سكاي نيوز. 

وأمر الكاظمي بإجراء تغييرات في مفاصل الأجهزة الأمنية والاستخبارية على خلفية التفجير الإرهابي المزدوج الذي ضرب وسط العاصمة بغداد وأسفر عن مقتل 32 وجرح 110 آخرين، بحسب آخر حصيلة أوردتها وكالة الأنباء العراقية الرسمية.

من جانبه أوضح اللواء تحسين الخفاجي الناطق باسم قيادة العمليات المشتركة في ، أنه لا رسائل سياسية من وراء تفجيري بغداد سوى محاولة إثبات أن التهديد الإرهابي مستمر، منوهًا بأن إمكانات القوات العراقية في مواجهة الإرهاب، تطورت كثيرًا، ولا يمكن لداعش أن يعود كما كان، لكن التنظيم لا يزال يتحرك، ويملك خلايا نائمة في البلاد، ويسعى إلى نقل المعارك من حدود إلى الداخل العراقي، متابعًا: إن تفجيري بغداد كانا يستهدفان خلق قلق أمني، وإثارة غضب الشارع. 

اقرأ أيضًا: 

العمليات العراقية المشتركة عن «تفجيري بغداد»: داعش لديه خلايا نائمة

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق