تواجه أسوأ تفشٍ لكورونا منذ مارس.. وتسارع بإجراءات وقائية

صحيفة عاجل 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

103 حالات جديدة

بدأت الحكومية الصينية إجراء فحوصات واسعة النطاق لفيروس في بعض المناطق، الجمعة، فيما تفحص شنغهاي الأطقم الطبية في كل المستشفيات؛ حيث تواجه أسوأ تفش لمرض كوفيد-19 منذ مارس.

وسجل البر الرئيسي للصين تراجعًا طفيفًا في عدد الإصابات اليومية بكوفيد-19 اليوم الجمعة؛ حيث رصد 103 حالات مقارنة مع 144 أمس؛ حيث كانت 94 من الإصابات الجديدة حالات محلية.

وبدأت بعض مناطق العاصمة بكين فحوصات جماعية لمرض كوفيد-19 في أعقاب تسجيل حالات إصابة جديدة على مدى ثلاثة أيام متعاقبة. وبدأت شنغهاي فحص كل الأطقم الطبية في المستشفيات أمس الخميس بعد إصابة اثنين من العاملين بالمرض.

وقال مسؤولون محليون في بيان، نقلته رويترز، إن كل الإصابات المحلية والحالات التي لم تظهر عليها أعراض تقريبًا في هاربين عاصمة هيلونغجيانغ كانت مرتبطة بمصنع للحوم المصنعة تملكه مجموعة سي. بيغروب التايلاندية للصناعات الزراعية ومنطقة تنمية محلية.

ومن المعتقد أن هذه هي أول بؤرة إصابة بالمرض في مصنع للحوم بالصين، على الرغم من أن هذه المصانع تعد من مناطق تفشي الفيروس في بقية أنحاء العالم.

ويخضع عشرات الملايين لبعض إجراءات العزل العام في مدن شمال الصين وسط مخاوف من انتشار سريع لحالات عدوى غير مسجلة خلال عطلة السنة القمرية الجديدة التي تحل بعد أسابيع قليلة.

وبلغ إجمالي الإصابات المؤكدة بمرض كوفيد-19 في البر الرئيسي الصيني 88804 حالات، بينما ظل إجمالي الوفيات دون تغيير عند 4635.

اقرأ أيضًا:

«فايزر»: مستعدون لبيع لقاح كورونا مباشرة للولايات الأمريكية
بريطانيا.. جونسون: إغلاق كورونا قد يستمر حتى الصيف

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق