الشباب يكشف آخر مستجدات دييجو كوستا

صحيفة عاجل 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

بديل ديوب صداع في رأس الليوث..

رفضت إدارة نادي الشباب، برئاسة خالد البلطان؛ إلقاء المنديل حيال انتقال الدولي الإسباني دييجو كوستا، مهاجم أتلتيكو مدريد السابق، إلى صفوف الليوث في انتقالات الشتاء الجاري من أجل تدعيم الخط الأمامي للفريق الباحث عن العودة إلى منصات التتويج.

ويتحرك الليوث بخطوات حثيثة من أجل إقناع المهاجم الإسباني بالانتقال إلى في ميركاتو يناير؛ لتعويض رحيل السنغالي ماكيتي ديوب، على الرغم من تعثر المفاوضات في أكثر من مناسبة بسبب استبعاد كوستا فكرة شد الرحال صوب الدوري في الوقت الحالي.

وكشف مصدر مسؤول في نادي الشباب، في تصريحات لموقع «كووورة»، أن إدارة أبيض الرياض قدمت ًا جديدًا مغريًا لمهاجم الروخي بلانكوس، في ظل تمسك البلطان بالتعاقد مع دييجو، الذي يرى أنه المهاجم المثالي لقيادة هجوم الفريق.

وأوضح المصدر أن الأيام القليلة الماضية شهدت مكثفة من جانب إدارة الشباب مع كوستا؛ من أجل إقناع صاحب الأصول البرازيلية بالانضمام إلى أبيض الرياض، مشددًا على أن هناك تقدمًا بسيطًا في مسار المفاوضات.

وأعرب المصدر عن أمله أن تصل الإدارة إلى اتفاق مع كوستا خلال الأيام المقبلة، بالنظر إلى القيمة الفنية لهداف السابق، والتي من شأنها أن تعزز قدرات الشباب، مشيرًا إلى أن النادي طرح اسم مهاجم أجنبي آخر في حال فشلت المفاوضات مع الإسباني المخضرم.

وكان البلطان، اعترف في حوار مع القناة الرسمية لنادي الشباب عبر موقع «»: «بالفعل فاوضت كوستا شخصيًّا؛ لكنه رفض، ولن أبخل على الشبابيين؛ فهم بعيوني؛ ولكني أطلب منهم الهدوء، وهناك تحركات أخرى ليل نهار لضم مهاجم متميز؛ ولكن الأمر ليس سهلًا».

وقررت إدارة نادي الشباب، في 18 يناير الجاري، فسخ عقد ماكيتي ديوب، الذي انتقل إلى أبيض الرياض مطلع يناير في صفقة انتقال حر؛ على خلفية المردود المخيِّب الذي قدمه السنغالي مع الليوث على مدى عام كامل في الرياض.

ولعب المهاجم السنغالي مع الشباب، 13 مباراة في كل مسابقات الحالي، بمعدل 715 دقيقة، ساهم خلالها في إحراز هدفين فقط، وصنع تمريرتين حاسمتين، ولم يقنع الجهاز الفني لحجز مقعد في تشكيل الليوث حتى ختام العقد الذي ينتهي في صيف .

ودخل كوستا، الذي فسخ التعاقد مع الروخي بلانكوس بالتراضي قبل أيام لأسباب شخصية، دائرة اهتمام الليوث في ميركاتو الشتاء، لتعويض ديوب وخطف صفقة مجانية أسالت لُعاب الجميع، ليشكل ثنائيًا هجوميًا ناريًا إلى جوار البرتغالي فابيو مارتينيز.

ويدرك الشباب من البداية صعوبة المهمة نحو التعاقد مع كوستا، في ظل اهتمام كبار أندية القارة العجوز بضم الإسباني؛ حيث أبدى يوفنتوس الإيطالي الكثير من الاهتمام بالتعاقد مع صاحب الـ32 عامًا، إلى جانب أرسنال الإنجليزي، ولحق بهم مؤخرًا ساوثهامبتون.

ولعب كوستا، بألوان أتلتيكو في عام 2007، وتنقل بين أندية براجا، وسيلتا فيجو، وألباسيتي على سبيل الإعارة، قبل أن يترك مدريد صوب بلد الوليد، وفي 2010 وعاد من جديد إلى الروخي بلانكوس في واحدة من أفضل المحطات في مسيرة هداف اللاروخا.

وحصد دييجو، ألقاب كأس الملك، والدوري الإسباني، ووصيف دوري أبطال أوروبا مع الفريق المدريدي، قبل أن يشد الرحال صوب تشيلسي في 2014، في محطة شهدت الكثير من التقلبات، ليعود مرة ثالثة إلى أتلتيكو في شتاء 2018، إلا أن الإصابات عاندت تسجيل ذات التوهج في واندا ميتروبوليتانو.

اقرأ أيضًا:

بالفيديو.. الهلال يقترب من خطف الحمدان «جوهرة الشباب»
على طريقة «بوسمان».. خبير لوائح يكشف «قانونية» بند الشباب ضد بلعمري

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق