رسميًا.. تنفي شائعات إلغاء أولمبياد «طوكيو »

صحيفة عاجل 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

«ما ورد في هذا الشأن ليس حقيقيًا»

نفى مسؤول بالحكومة اليابانية، صباح الجمعة، ما ذكره تقرير إخباري بريطاني أن الحكومة اليابانية خلصت إلى ضرورة إلغاء دورة الألعاب الأولمبية المقبلة بالعاصمة طوكيو بسبب أزمة جائحة فيروس .

وزعمت صحيفة «التايمز» البريطانية، أن الحكومة اليابانية اتفقت على أن الدورة الأولمبية المقبلة محكوم عليها بالفشل، وأن طوكيو تخطط الآن لاستضافة الأولمبياد في عام 2032، وهي أقرب فرصة تالية ممكنة أمام العاصمة اليابانية.

وأشار التقرير إلى أن عضوًا بارزًا في الائتلاف الحاكم في ، لم تذكر اسمه، كشف لها عن ذلك، مضيفًا أن التركيز ينصب حاليًا على إيجاد طريقة للإعلان عن الإلغاء، تحفظ ماء الوجه وتُبقي الباب مفتوحًا أمام إمكانية استضافة طوكيو للأولمبياد في وقت لاحق.

ونقلت الصحيفة عن المصدر أن القرار جاء بعد دقيقة لتطورات الجائحة في بلاد الشمس المشرقة، معقبًا: «في الوقت الحالي، لا أحد يريد أن يكون أول من يقول هذا القرار، والجميع يرونه أمرًا صعبًا للغاية».

وأمام هذا اللغط المتزايد، نفى مانابو ساكاي، نائب رئيس مجلس الوزراء الياباني، ما ذكره التقرير جملة وتفصيلًا، خلال مؤتمر صحفي، موضحًا: «نود أن ننفي هذا تمامًا بقول إن ما ورد في هذا الشأن ليس حقيقيًا».

وأضاف متحدث الحكومة اليابانية: «بالطبع علينا أن نأخذ الأوضاع في الخارج في اعتبارنا، وسنتخذ في وقت ما قرارنا بشأن إقامة الحدث، ولكن حتى ذلك الوقت، الحكومة اليابانية ستقدم كل ما يجب القيام به».

وكانت أزمة جائحة «كوفيد-19»، قد اضطرت اللجنة الأولمبية الدولية واليابان لتأجيل أولمبياد طوكيو ليقام في العام الجاري، حيث من المفترض أن تنطلق الدورة في 23 يوليو المقبل، على أن تبدأ ألعاب البارالمبياد في 24 أغسطس.

وتجدر الإشارة إلى أن طوكيو تشهد حاليًا حالة طوارئ حيث عانت من ارتفاع كبير في حالات الإصابة بعدوى كورونا في الأشهر الأخيرة، وهو الأمر الذي أدى إلى زيادة التكهنات بشأن مصير الأولمبياد.

اقرأ أيضًا:

اليابان تُجدِّد الجدل بشأن إلغاء أولمبياد «طوكيو 2020» بسبب كورونا
اليابان تعتزم التخلي عن التطعيم بلقاح كورونا كشرط للمشاركة في أولمبياد طوكيو

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق