بيل جيتس يحذر: الوباء التالي قد يكون أسوأ بـ10 مرات من جائحة

صحيفة عاجل 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

توقع استمرار الوضع الحالي لأشهر عدة..

حذّر بيل جيتس مؤسس شركة «مايكروسوفت» الأمريكية من أن الوباء التالي لفيروس قد يكون أسوأ بـ10 مرات، مشيرًا إلى  ضرورة الانتباه إلى الدروس المستفادة من جائحة كورونا. 

وقال جيتس لصحيفة «زود دويتشه تسايتونغ» الألمانية، إن الوضع الحالي الصعب سيستمر لأشهر عدة إلى أن يحل الدافئ، وبفضل توفر اللقاحات والتطعيم سيكون من الممكن تحقيق انخفاض في معدل الوفيات.

 كما أعرب مؤسس مايكروسوفت في الوقت ذاته عن تفاؤله بحدوث تحسن في الوضع الوبائي على مستوى العالم بحلول فصل الصيف، معبرًا أيضًا عن الأسف لزيادة أعداد الوفيات بكورونا في العديد من البلدان.

ووصف جيتس وباء كورونا بالمرعب، لكنه حذر من أن الوباء المقبل «قد يكون أسوأ بعشر مرات. أي أن هناك حاجة إلى استجابة عالمية. وفقًا لما نقلته "روسيا "».

وأشار إلى أنه «كان هناك تعاون دولي في تطوير اللقاح بين العلماء والشركات والمنظمات الدولية والحكومات»، قائلًا: «لا يمكن لأي بلد تحقيق هذا الأمر بمفرده. نأمل أن يكون هذا درسًا في معالجة التحديات العالمية مثل تغير المناخ». 

اقرأ أيضًا:

بيل جيتس: لا أتوقع تولي دورًا رسميًا في إدارة بايدن

بيل جيتس: البشرية ستواجه جائحة أخرى قريبًا

بيل جيتس يثير الجدل بتصريحات مفاجئة حول موعد انتهاء كورونا

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق