جو : سنبدأ فورية لقانون العقوبات ردًا على أحداث ميانمار

صحيفة عاجل 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الخطوة يعقبها الإجراء المناسب..

 قال الرئيس جو إن بلاده ستبدأ فورية لقوانينا وصلاحياتنا الخاصة بفرض عقوبات، يتبعها الإجراء المناسب، ردًا على التقارير الأخيرة في ميانمار، وأضاف بايدن (في بيان): على المجتمع الدولي أن يقف سويًّا، ويضغط على

جيش ميانمار للتخلي فورًا عن السلطة التي انتزعها، وإطلاق سراح النشطاء والمسؤولين الذين احتجزهم، ورفع جميع القيود على الاتصالات اللاسلكية، والامتناع عن العنف ضد المدنيين، بحسب وكالة بلومبرج.

كانت الولايات المتحدة قد أعربت عن شديد القلق والانزعاج ازاء استيلاء الجيش في ميانمار على السلطة في انقلاب، وذلك في بيان أصدره الخارجية أنتوني بلينكن، وقال البيان: نحن نطالب قادة الجيش في ميانمار بالإفراج عن جميع المسؤولين الحكوميين وزعماء المجتمع المدني واحترام إرادة شعب بورما، كما عبرت عنها الانتخابات الديمقراطية الثامن من نوفمبر الماضي.

وأضاف بلينكن: الولايات المتحدة تقف مع شعب ميانمار في آماله في تحقيق الديمقراطية والحرية والسلام والتنمية. ويتعين على الجيش إبطال كل هذه الاجراءات على الفور، كما رددت المتحدثة باسم البيت الأبيض جين ساكي نفس ما جاء في البيان، منوهة إلى أن مستشار الأمن القومي جيك سوليفان أطلع الرئيس جو بايدن على الأمر.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق